Friday, April 3, 2020
اخر المستجدات

الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 25


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات

أعلن وزير صحة الاحتلال الإسرائيلي ليتسمان أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تزايد، موضحا أنه ارتفع ليسجل أكثر من 25 اصابة في دولة الاحتلال.

وقال في تصريح مقتضب نقلته صحيفة (معاريف) العبرية، “سننشر مزيدًا من التفاصيل قريبًا”.

وأوضح أن 27 الف مستوطن اسرائيلي في الحجر الصحي، وأضاف، “سنتخذ تدابير قاسية للحد من انتشار الفيروس، وضعنا أفضل من البلاد المجاورة، الامور ليست بسيطة لكننا سنتخذ اقسى الاجراءات للحفاظ على مستوطني دولة الاحتلال”.

ودعا وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، قوات الاحتلال إلى دراسة الآثار الاقتصادية المترتبة على فرض إغلاق كامل على الأراضي الفلسطينية؛ بسبب فيروس ” كورونا “.

وذكرت القناة 12 العبرية أن بينت طلب من قوات الاحتلال الإسرائيلي دراسة الآثار الاقتصادية المترتبة على فرض إغلاق كامل على مناطق السلطة الفلسطينية بسبب فيروس كورونا، إلى جانب توصيات بشأن الإجراءات المحتملة.

وقررت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، إغلاق الحدود البرية الإسرائيلية “معبر طابا” مع مصر؛ خوفا من انتشار فيروس ” كورونا “. وفق وسائل إعلام عبرية.

وقالت قناة (كان) العبرية إن دولة الاحتلال أغلقت الحدود البرية مع مصر اليوم الأحد اعتبارا من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش بسبب “كورونا”.

بدورها، أكدت صحيفة (معاريف) العبرية أنه “تم إخطار شركات السياحة الإسرائيلية بإغلاق الحدود البرية مع مصر “معبر طابا” ابتداء من الساعة 17:00 اليوم؛ خوفا من تفشي فيروس كورونا”.

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن مركب سياحي جنوبي البلاد، ليرتفع عدد المصابين بالمرض إلى 34.

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 25 إصابة بفيروس “كورونا” حتى مساء أمس السبت.