الجمعة 23 / أبريل / 2021

الصحة الفلسطينية: الحالة الوبائية صعبة ولقاح استرازينكا فعال وآمن

الصحة الفلسطينية: الحالة الوبائية صعبة ولقاح استرازينكا فعال وآمن
الصحة الفلسطينية: الحالة الوبائية صعبة ولقاح استرازينكا فعال وآمن

أكد مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور سامر الأسعد أن عملية التطعيم تسير بشكل جيد ووفق الخطة التي اعدادها من قبل الوزارة حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية .

وأضاف الاسعد خلال برنامج يصبحكم بالخير مع الزميل رياض خميس الذي يبث عبر شبكة (معا) الإذاعية ان الوزارة تقوم الآن باستكمال إعطاء اللقاحات حسب الأولويات وما بدأت به خلال الشهر الماضي أي استكمال اللقاح للكوادر الطبية وكبار السن فوق الـ75 عاما إضافة الى أصحاب الأمراض كأمراض الكلى .

التخوفات التي أثيرت من لقاح “استرازينكا”

أوضح الأسعد أن كل ما اثير حول هذا اللقاح غير صحيح والدول التي توقفت عن استخدامه استأنفت الآن استخدامه ومن الناحية العلمية لا يوجد أي علاقة ما بين الحالات التي رصدت ولقاح “استرازينكا” وحسب التقارير التي صدرت من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الدواء الأوروبية أظهرت ان اللقاح فعال وامن .

لافروف يشيد بخطوة الإعداد لإنتاج لقاح “سبوتنيك V” في كوريا الجنوبية

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية، قال الأسعد خلال حديثه الإذاعي ان الحالة الوبائية في فلسطين لازالت صعبة والمنحى الوبائي في تصاعد ونسبة الادخال الى المستشفيات عالية جدا .

وتابع “الاغلاقات والإجراءات التي حدثت لم يتم الالتزام بها بشكل كامل وبالتأكيد الاعداد لم تنخفض ولكن الذي تم ملاحظته هو الضغط الذي كان موجود خلال الأيام الماضية على الطواقم الطبية قد انخفض”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن