الإثنين 18 / يناير / 2021

الصحة بغزة توضح موقفها من استمرار الإغلاق في الفترة المقبلة

الصحة بغزة توضح موقفها من استمرار الإغلاق في الفترة المقبلة
الصحة بغزة توضح موقفها من استمرار الإغلاق في الفترة المقبلة

أوضحت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، موقفها من استمرار الإغلاق في الفترة المقبلة، مع انخفاض أعداد الإصابات اليومي بفيروس كورونا في القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية: “الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت أثبت نجاحه في خفض معدل الإصابة ومنحنى الإصابات الخطيرة والحرجة وهي إجراءات مناسبة”.

وحول موقف الوزارة من الإغلاق، قال القدرة: “نعتقد أن الاغلاق يجب استمراره بالفترة المقبلة وتقييم الحالة الوبائية لأخذ القرارات والإجراءات المناسبة”.

وشدّد على أن “تراجع عدد الإصابات لا يعني السيطرة على الحالة الوبائية في غزة”.

وبيّن أن “الأرقام تشهد انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات الحرجة بنسبة 57%، والحالات المصابة بشكل عام انخفضت مؤخراً بنسبة 20% عن حالات الذروة، وهذه القراءات اليومية تشير إلى طبيعية الحالة الوبائية، وهذه الفترة حساسة للغاية وندعو لتظافر الجهود من أجل تسطيح منحنى الوباء في قطاع غزة”.

ورأى أن “وزارة الصحة تعمل في مسارين الأول دراسة مسحية عشوائية من مناطق مختلفة بقطاع غزة، حيث أنهت الطواقم الفنية سحب عينات وسيتم فحصها الأسبوع القادم وسيتحدد بعدها طبيعة انتشار الوباء، أما المسار الثاني فيتم من خلال سحب عينات من مخالطين أو مشتبه بإصابتهم، وخطتنا تهدف لمعرفة الحالة الوبائي”.

وأكمل القدرة قوله: “يتم الإعلان عن حالات التعافي بناء على بروتوكول طبي بعد مرور 14 يوماً من إعلان الإصابة، وفي حال كانت الإصابة طفيفة ومحجورة منزلياً، أما الحالات الحرجة والخطيرة فيتم تسجيل تعافيها بعد مرور 28 يوماً، والتأكد من سلامة المصاب”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن

زوارنا يشاهدون الآن