Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

الطاقة تطالب بإعفاء وقود محطة الكهرباء بشكل دائم من “البلو”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

طالبت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة اليوم الأحد مجلس الوزراء الفلسطيني بإعفاء وقود محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة من ضريبة “البلو” بشكل دائم؛ لضمان تواصل عمل المحطة دون توقف.

و ذكرت سلطة الطاقة في تصريح:”إن قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء سلطة الطاقة من ضريبة الـ “البلو” على سعر وقود محطة الكهرباء حتى نهاية الشهر الحالي فقط هو خطوة غير كافية في ظل أزمة الكهرباء المستمرة في غزة منذ سنوات”.

و أفادت “و تتطلع سلطة الطاقة أن يكون الإعفاء دائمًا بما يضمن استمرار عمل المحطة دون توقف خصوصًا في أشهر الشتاء الحالية، وذلك حتى يتم إيجاد حلول دائمة لازمة الكهرباء في قطاع غزة”.

و نوهت إلى أنها تتعاون حالياً مع مختلف الجهات المعنية والفصائل للعمل على تمديد قرار الإعفاء على وقود المحطة بشكلٍ دائم، معبرة عن أملها أن تدعم جميع الفعاليات والأطر الشعبية والوطنية والأهلية هذا التوجه، وأن تستجيب له الحكومة.

وفي حال لم تُعف الحكومة وقود كهرباء غزة من الضريبة؛ فإن شركة توليد الكهرباء ستطفئ مولدات المحطة لعدم إدخال الوقود بسبب ارتفاع ثمنه بعد الضريبة، وهو ما من شأنه أن يعيد القطاع للعمل ببرنامج ست ساعات وصل كهرباء ومثلها قطع يوميًا.