Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

الطريق إلى المصالحة.. موسى أبو مرزوق يصل لغزة والأحمد يؤكد “حصلنا على الدعم المطلوب”


| طباعة | خ+ | خ-

وصل صباح اليوم، الاثنين، موسى أبو مزروق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، قطاع غزة عبر معبر رفح البري قادماً من مصر من أجل تفعيل الخطوات العملية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ولقاء وفد فتح للمصالحة .

الاحمد : اطلعنا القيادة المصرية على اخر تطورات القضية الفلسطينية وحصلنا على الدعم المطلوب.

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة عزام الاحمد،على اهمية استمرار التنسيق والتواصل مع القيادة المصرية حول مختلف القضايا الفلسطينية وفي مقدمتها الموضوع السياسي وملف المصالحة.

واوضح الاحمد في تصريحات لاذاعة “موطني” اليوم الاثنين، انه اطلع وزير الخارجية المصري د نبيل فهمي الذي التقاه في القاهره على مهمة الوفد الذي شكلته القيادة الفلسطينية والذي سيتوجه الى قطاع غزة خلال الساعات القادمة، مشيراً الى أن مهمة الوفد هي تنفيذ ما تم التوقيع عليه سابقاً في القاهرة والدوحة ، وبان كافه هذه المواضيع تمت مناقشتها مع قيادة جهاز المخابرات المصرية كذلك.

واكد الاحمد ان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تتمسك بالقيادة المصرية ومصر كراعية لملف المصالحة، مشيراً الى ان مصر ايضاً حريصة على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتصليب الوضع الداخلي الفلسطيني.

واكد الاحمد ما تناقلته وسائل الاعلام من ان القيادي في حماس موسى ابو مرزوق، وبصفته مسؤول ملف المصالحة من جانب حماس، سيتوجه الى قطاع غزة للمشاركة في الاجتماعات التي سيجريها وفد القيادة الفلسطينية في القطاع مع مسؤول حماس في غزة اسماعيل هنيه وان السلطات المصرية وافقت على ذلك بناء على طلب قدمه الاحمد شخصيا  .