Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

الطيراوي يُحمل حماس المسؤولية الكاملة عن حياة مروة المصري


| طباعة | خ+ | خ-

حمَّل اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية فيها، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة مروة المصري (المجايدة) عضو المكتب الحركي المركزي لاتحاد المرأة الفلسطينية، والتي اعتقلها أمن حماس عند معبر بيت حانون قبل اربعة أيام خلال سفرها من غزة الى رام الله لحضور اجتماع المكتب الحركي المركزي للمرأة.

واعتبر الطيراوي هذه الفعلة خروجاً سافراً عن الأعراف الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، والتي تضر بشكل مؤكد بموضوعة السلم الأهلي والاجتماعي، وتكشف زيف ادعاءات حماس وخطاباتها حول حقيقة موقفها من انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، التي اعتبر أنها تستخدمها فقط إعلامياً للتغطية على استراتيجية الفصل بين الضفة والقطاع وامتلاك السيطرة على القطاع لغير رجعة.

وطالب الطيراوي قطاعات الشعب الفلسطيني بالانتباه لحقيقة ما تقوم به حماس ومدى خطورته على النسيج الاجتماعي الفلسطيني وما قد تترتب عليه من تبعات تضر بالمصلحة الوطنية كلها.

وقال الطيراوي أن استدعاء حماس عبد الحميد المصري “أبو عمر” زوج مروة وولديها علي ومحمد هو الإمعان في جريمة الاختطاف.

واضاف الطيراوي إن اختطاف المصري جاء على خلفية سياسية كونها كادر ناشط في المكتب الحركي المركزي للمرأة وحركة فتح.

وطالب الطيراوي حركة حماس بالافراج فورا عن العشرات من أبناء حركة فتح المعتقلين على خلفية انتمائهم السياسي، وطالب حماس بالكف عن رفع شعارات وعمل نقيضها من ممارسة الاعتقال السياسي.