الثلاثاء 18 / يناير / 2022

العراق.. الصدر يجدد التأكيد على المضي قدما في تشكيل حكومة أغلبية وطنية

العراق.. الصدر يجدد التأكيد على المضي قدما في تشكيل حكومة أغلبية وطنية
زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر

الوطن اليوم – جدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، التأكيد على المضي قدما في تشكيل حكومة أغلبية وطنية.

وقال الصدر، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”: “نحن ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، وبابنا مفتوح لبعض من ما زلنا نحسن الظن بهم”، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد أن يهدد شركاءه أو يهدد السلم الأهلي.

وأضاف أن “الحكومة القادمة حكومة قانون، لا مجال فيها للمخالفة أيا كانت ومن كان”، مشددا على أنه “لا عودة للاقتتال الطائفي أو للعنف، فإن القانون سيكون هو الحاكم”.

• البرلمان العراقي يفشل في انتخاب رئيس له وتأجيل الجلسة لمزيد من المشاورات

وهنأ الصدر، في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر)، انتخاب الهيئة الرئاسية لمجلس النواب في دورته الخامسة، معتبرا انتخاب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والنائب الأول حاكم الزاملي والنائب الثاني شاخوان عبدالله، بأنها أولى بشائر “حكومة الأغلبية الوطنية”.

وشدد على ضرورة أن “تكون كل الكتل السياسية في البرلمان والحكومة على قدر المسؤولية وأن لا يعيدوا الماضي المرير”، مؤكدا أنهم أمام منعطف صعب يخطه التاريخ بنجاحهم أمام الشعب العراقي.

وحسم محمد الحلبوسي، رئاسة البرلمان العراقي لصالحه، بعد مناقشة مع محمود المشهداني أكبر الأعضاء سنا في البرلمان، بعدما حصل على 200 صوت، فيما حصل المشهداني على 14 صوتا، ووصل عدد الأوراق الباطلة إلى 14 صوتا.

وأمام البرلمان 30 يوما إضافيا من تاريخ جلسته الأولى لانتخاب رئيس جديد للبلاد سيطلب عندئذ من أكبر كتلة في البرلمان تشكيل الحكومة.

• مقتدى الصدر: الضغوط الخارجية لن تثنينا عن تشكيل حكومة أغلبية وطنية في العراق

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook