الخميس 22 / أبريل / 2021

العلامي: تتأثر فلسطين بمنخفض جوي في وقت متأخر من الليلة

العلامي: تتأثر فلسطين بمنخفض جوي في وقت متأخر من الليلة
العلامي: تتأثر فلسطين بمنخفض جوي في وقت متأخر من الليلة

أكد الراصد الجوي الفلسطيني، ليث العلامي، أن الأراضي الفلسطينية تتأثر بمنخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة، خلال وقت متأخر من هذه الليلة وفجر الأحد، لافتا على أن الامطار ستهتطل على امتداد السواحل وتنتشر بشكل سريع لبقية المناطق.

وقال العلامي في تصريح له نشر على صفحته الشخصية في موقع (فيسبوك): “هناك احتمالية مرتفعة لأن تشهد السواحل وخاصة السواحل الوسطى وأجزاء من السهول الساحلية والمرتفعات الغربية لجبال الضفة هطولات غزيرة ورعدية للأمطار مع بداية عبور الجبهة (فجر الأحد) لذلك يخشى من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في تلك المناطق”.

وأضاف: “مُعظم محافظات الوطن ستشهد هطولات مُتفاوتة الغزارة من وقت للآخر ومن منطقة لأخرى مع استمرار تأثير المنخفض خلال بقية يوم الأحد مع طقس بارد نسبياً”.

وأشار الراصد الجوي، إلى ان المنخفض يتميز بالشمولية ولكن بتفاوت كميات الأمطار المتوقعة، لافتا إلى أن النصيب الأكبر لأجزاء من السواحل والجبال الغربية من الضفة بفعل العامل التضاريسي، بمعنى كمية الأمطار غرب المحافظات ستكون أكبر من شرقها.

وأوضح، أنه يتخلل المنخفض هبات نشطة من الرياح ، وتدني لمستوى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن