السبت 04 / فبراير / 2023

العمصي: “40” ألف عامل سيعملون في إعادة الأعمار في غزة

العمصي:
العمصي: "40" ألف عامل سيعملون في إعادة الأعمار في غزة

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي إن، البدء بإعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، سيؤدي إلى إحياء قطاع الإنشاءات وإعادة قرابة 40 ألف عامل يعملون بهذا القطاع للعمل.

وأكد العمصي في تصريح صحفي، أن” قطاع الإنشاءات يعاني من شلل كبير منذ عام 2015م، في ظل الحصار الإسرائيلي ومنع المواد الخام، وغياب المشاريع الإسكانية والمشاريع الدولية، ما أدى لتسريح آلاف العمال وعمل هذا القطاع بصورة جزئية في بعض العقارات الإسكانية التي ينشئها رجال الأعمال في غزة”.

وأوضح العمصي أن هذا التعطل أدى لتفاقم معاناة نحو أربعين ألف أسرة عمالية، التي انضمت إلى جيش البطالة، رغم أنه كان يمكن الاستفادة من تلك الخبرات والكفاءة العالية التي يتمتع بها العمال بإرفادهم للعمل في دول عربية أخرى لحين تحسن الأوضاع في القطاع.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي عمد إلى ضرب واضعاف هذا القطاع كونه يشكل عصب الحياة في الاقتصاد الفلسطيني، وعمال هذا القطاع يشكلون العمود الأساس في الازدهار وتحقيق التنمية والتطور العمراني.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قام بتدمير 20 مصنعًا خلال العدوان الأخير، وأدى العدوان لتسريح خمسة آلاف عامل، فيما تضرر نحو عشرين ألف عامل بصورة مباشرة وغير مباشرة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن