Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

العميل مصعب: على إسرائيل ضرب حماس عسكرياً


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

عرضت في مؤتمر اللوبي المناصر لإسرائيل في الولايات المتحدة “آيباك” اليوم مقابلة مصورة أجراها موقع “والا” العبري مع العميل، “مصعب يوسف” .

وعمل يوسف لصالح الاستخبارات الإسرائيلية لمدة 8 سنوات، وقال التقرير إن إسهامات يوسف لأمن إسرائيل كانت كبيرة، وكان من العملاء الهامين لجهاز الأمن العام ‘الشاباك’، وكانت خدماته مفيدة لإسرائيل قادت إلى الكشف عن خلايا وتنفيذ اعتقالات وإحباط عمليات ضد إسرائيل.

وقال يوسف في المقابلة: لم أكن أرى من قبل أن عدو الفلسطينيين هو قيادتهم، وكنت أتهم إسرائيل بكل شيء، الكثيرون يتهمون إسرائيل حول ما حصل في غزة ، لكنهم لا يتهمون حماس بما يحصل.

وأضاف: كبرت في معاناة كالكثيرين في هذه المنطقة ودائما كنت أريد معرفة مصدر المعاناة. وحينما وصلت إلى قلب الاستخبارات الإسرائيلية اكتشفت أن هدف إسرائيل ليس قتل الفلسطينيين.

ويسمى يوسف في اروقة المخابرات “الأمير الأخضر”، الأمير لأنه ابن أحد قيادات حماس، والأخضر نسبة للون علم حماس، كما أوضح التقرير.

وأغدق يوسف في المقابلة إسرائيل بالإطراءات، وقال إنها  نور وثقافة وقيم.

وأضاف أنه لا يمكنه أن يتخيل العالم بدون إسرائيل. ووصفها بأنها ‘أمة مرت بكارثة ووجدت القوة لإقامة دولة قوية تنشر المحبة والتعاون وهذا هو المكان الذي أنا متعلق به دون علاقة للسياسة’.

وكان يوسف قد دعا في مقابلة سابقة لموقع “والا” العبري إلى مباغتة حماس وضربها، وقال: لا تدعوا حماس تفاجئكم مرة أخرى. أضربوهم في الشتاء وهم غير مستعدين.