الخميس 01 / ديسمبر / 2022

العناية بالبشرة الجافة في فصل الربيع

العناية بالبشرة الجافة في فصل الربيع
العناية بالبشرة الجافة في فصل الربيع

فصل الربيع هو الأفضل لصاحبات البشرة الجافة، فالهواء الرطب مثالي لعلاج التقشر والاحتفاظ بالرطوبة، لذلك أثناء تحويل روتينك الشتوي المليء بكريمات الترطيب إلى الروتين الربيعي.

من المهم الحفاظ على رطوبة بشرتك وانتعاشها من الداخل، وتذكري أن شرب الكثير من الماء خلال اليوم هو أهم ما تقدمينه لبشرتك، ويليه اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

لإصلاح بشرتك الجافة والمتقشرة في الربيع اليك خطوات مهمة وروتينية:

1. منظف مرتكز على الزيت

الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة هي تنظيف الوجه، بغض النظر عن مدى جفاف بشرتك، فإن التنظيف اللطيف أمر حيوي لمنع تلف بشرتك على المدى الطويل، وأفضل ممارسة للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة هي استخدام منظف الوجه اللطيف الذي يحتوي على الزيت بدلاً من المنظف المائي.
المنظف ذو الأساس الزيتي لطيف على البشرة ويكسر الدهون ويزيل الشوائب حتى تسهل إزالتها، بهذه الطريقة تحتفظ بشرتك بطبقتها الطبيعية من الزيت على السطح.

2. تونر خالٍ من الكحول

الخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة بالربيع هي وضع تونر للبشرة خالٍ من الكحول، يتمثل دور التونر في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، ومنحها مظهرا ناعمًا ومنتعشًا.

3. مصل مرطب

غالبا يتخطى معظم الأشخاص هذه الخطوة، وينتقلون مباشرة إلى الترطيب أو العلاج الموضعي، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أفضل النتائج من روتين العناية بالبشرة في الربيع، فنوصي باتباع مصل مضاد للأكسدة، لأنه يمنع تكسر الكولاجين داخل بشرتك، وبالتالي يحافظ عليها رطبة.

4. مرطب كثيف

قد يكون الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة أمرا شاقا حتى في الأشهر الأكثر دفئا، ولحسن الحظ هناك بعض التغيرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لاستعادة مستويات ترطيب بشرتك:

· تجنبي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول.

· خذي دشا باردا أو فاترا، قد يبدو الاستحمام بالماء الساخن مريحًا، لكن يمكن أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، ويتركها جافة ومتقشرة.

· كل ذلك بجانب استخدام المرطب المثالي المصمم لنوع بشرتك، ويفضل أن يحتوي على حمض الهيالورونيك، والسيراميد، والغلسرين، والزبدة أو الزيوت النباتية، والبروتينات، والبروبيلين جليكول، واليوريا للحفاظ على الترطيب طوال اليوم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن