الخميس 01 / ديسمبر / 2022

الغارديان: إرتفاع معاداة المسلمين في بريطانيا

الوطن اليوم _ وكالات
ذكرت تقارير بريطانية النقاب عن أن ثلثي مسلمي المملكة المتحدة يشكون من ازدياد التمييز ضدهم، ويعتقدون أن الساسة والإعلام “يذكون أجواء الكراهية ضدهم”.

و كشف تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الخميس، أن مسلمي بريطانيا يقولون إن هناك إارتفاع كبير في معاداة المسلمين.

و نقل التقرير استطلاعاً للجنة حقوق الإنسان الإسلامية أن ستة من بين كل عشرة مسلمين يقولون إنهم شاهدوا فعلاً معادياً للمسلمين يتعرض له شخص آخر.

و يورد التقرير “إن الدراسة المسحية شملت 1780 شخصا وسئل المشاركون فيها أسئلة مماثلة للأسئلة التي تم توجيهها في الاستطلاع الذي أجرى عام 2010”.

و تذكر الصحيفة: “إن التقرير يرسم صورة من العزلة والتهميش لدى المسلمين في بريطايا، الذين ترى الحكومة والساسة أنهم يلعبون دورا هاما في تقديم معلومات استخباراتية تساعد في محاربة الإرهاب”.

و حسب التقرير فإن أكثر من ثلثي المسلمين قالوا في الدراسة إنهم سمعوا تعليقات معادية للمسلمين على لسان الساسة بينما رأى نصفهم أن الساسة يبدون تأييدا لإجراءات معادية للمسلمين.

و يعتبر الإسلام في المملكة المتحدة ثاني أكبر ديانة في المملكة، و وفقا لتعداد المملكة المتحدة 2011، يعيش أكثر من 2.7 مليون من المسلمين في إنجلترا و ويلز، حيث يشكلون 5.0٪ من عدد السكان العام و 9.1٪ من الأطفال دون سن الخامسة. ويتركز معظم المسلمين في لندن، ومانشستر وجلاسجو، و لكن يسكن لندن ما يقارب 43% منهم.

معظم المسلمين في المملكة هم مهاجرون أو من أصول تعود لشبه القارة الهندية، و من بعدها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن ثم دول أخرى مثل ماليزيا ونيجيريا.

كما يوجد عدد متزايد من البريطانيين يعتنقون الإسلام سنويا. فقد كتبت صحيفة إندبندنت في يناير 2011 أن العدد الحقيقي للبريطانيين المعتنقين الإسلام يمكن أن يكون أعلى من 100 ألف و ذلك نقلا عن دراسة لمجموعة فيث ماترز الفكرية. كما قدرت الدراسة ذاتها عدد المعتنقين الإسلام سنويا إلى أكثر من 5000 حالة.

و تعتبر بريطانيا واحدة من أهم الدول الأوروبية من حيث الأنشطة والفعاليات الفكرية للمسلمين في العالم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن