Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

الغصين: على الإعلام الفلسطيني كشف بطلان محكمة القاهرة بحق حماس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قال وكيل وزارة الإعلام إيهاب الغصين، إن قرار محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة اعتبار “حماس” منظمة إرهابيه صادم وخطير وعار على هذه الجهة التي اصدرته.

وأبدى الغصين استغرابه من هذه القرار اليوم الأحد، قائلاً “كيف يتم اتهام منظمة تعتز بها الأمة وتدافع عن الأمة، حيث اصبح الاحتلال الاسرائيلي صديقاً والمقاومة ارهاباً”.

وأكد أن كل الفصائل الفلسطينية ترى أن هذا قرار غير منطقي وغير موضوعي، مشدداً على رفضه من الكل الفلسطيني وليس فقط حركة حماس.

ولفت إلى أن مثل هذا القرار سيعود بالضرر على العلاقة المصرية الفلسطينية التي كانت دائماً طيبة، وكانت مصر مرجعيتها، منوهاً إلى أنه لا يمكن بعد هذا القرار أن تكون المرجعية من يتهمنا بالارهاب.

وأكد الغصين أن ما تم ويتم من تحريض ضد المقاومة الفلسطينية في غزة هو عبارة عن تهيئة لحالة سياسية معينة، سُبقت باعتبار القسام ارهبي ومن ثم حماس ارهابية.

وقال: “لا يجب أن يظن أحد أن الاعلام  يسير وحدة وأنه يحدد الطريق للسياسيين بل العكس، فهو وسيلة تستخدم من قبل السياسيين”.

ولفت إلى أن دور الإعلام الفلسطيني في المقابل يكون بالتأكيد على أن المقاومة حق للشعب الفلسطيني ورمز عزتنا وكرامتنا، وأنه لن يتم التخلي عنها  مهما حدث وهذا ما تراه عدة شخصيات فلسطينية وعالمية.

وأكد أن على من يعتبر حماس إرهابية أن يفتخر بأنها تدافع عن الأمة على العربية كلها، وأن على الإعلام الفلسطيني أن يواصل كشف بطلان هذا القرار.

ودعا الشعب الفلسطيني لرص الصفوف والصمود أمام المؤامرات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني من حصار وإغلاق للمعابر وغيره من أساليب المعاناة التي يحيها.

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة أمس السبت قراراً يعتبر حركة حماس الفلسطينية “منظمة إرهابية” بعد قرابة شهر من صدور قرار مماثل بحق جناحها العسكري كتائب القسام، بحسب مصدر قضائي، فيما اعتبرت حماس حكم القضاء المصري تصعيداً خطيراً.