الخميس 02 / فبراير / 2023

الفصائل الفلسطينية: حملة الاعتقالات تخدم الاحتلال وسياساته الممنهجة

التقاط

وكالات / الوطن اليوم

باستثناء حركة فتح، أدانة كافة الفصائل الفلسطينية اليوم، حملة الاعتقالات الواسعة التي شنّتها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وطالت قادة ونشطاء في حركة حماس، إذ زاد عدد المعتقلين عن 108 نشطاء، معتبرة أن حملة الاعتقالات هذه تخدم الاحتلال وسياساته.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها، القيادة الفلسطينية إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي الخاصة بوقف التنسيق الأمني وإلى التوقف فوراً عن الاعتقالات السياسية على خلفية مقاومة الاحتلال والتي تصاعدت في الساعات الأخيرة، مشددة انه لا يوجد ما يبرر هذه الاعتقالات التي تخدم الاحتلال وسياساته.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي، حملة الاعتقالات التي شنّتها الاجهزة الامنية بالضفة بحق العشرات من الفلسطينيين خلال الساعات الماضية.

وطالبت الحركة السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عن المعتقلين. وقالت في بيانها إن هذه الاعتقالات التي تتزامن مع اتساع دائرة الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا التي كان آخرها إعدام الفتى محمد هاني الكسبة صباح اليوم، وهي محاولة جديدة لتكبيل يد المقاومة والحد من قوتها وقدرتها على التصدي لهذه الاعتداءات وهي محاولات وسياسات مرفوضة تتصادم مع مصالح شعبنا الذي يخوض مواجهة مع الاحتلال دفاعا عن نفسه وارضه.

واعتبرت حركة حماس، على لسان الناطق الرسمي باسمها، سامي الزهري أن حملة الاعتقالات التي نظمتها أجهزة أمن السلطة الليلة الماضية بحق كوادر حماس تعتبر تصعيد خطير يقوض جهود المصالحة.

وأضاف الزهري أن ممارسات هذه الأجهزة لن تفلح في كسر شوكة الحركة أو إضعاف مشروع المقاومة.

ودعا الزهري للإفراج الفوري عن المعتقلين، محذرًا من نتائج وتداعيات هذه الممارسات التي وصفها لا وطنية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن