السبت 04 / فبراير / 2023

الفلسطينيون يستعدون للزحف على الحدود والاحتلال يهدد

مسيرة العودة

يستعد آلاف الفلسطينيين للجمعة الثانية من مسيرات العودة التي يتوقع أن يشارك فيها عشرات الآلاف من أبناء قطاع غزة تكريما لشهداء يوم الأرض.

ودعت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير قطاع غزة للمشاركة الحاشدة في مهرجانات تكريم وتأبين شهداء يوم الأرض في مخيمات العودة برفح وخان يونس والوسطى وغزة وجباليا والالتزام بتوجيهات اللجان المنظمة ولجان النظام المتواجدة على الأرض.

وأطلق ناشطون في قطاع غزة على مسيرات اليوم “جمعة الكوشك ” والتي تهدف إلى إحراق أكثر من 10 آلاف إطار على طول الحدود.

و أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الإسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة.

وكانت عدة اطراف دولية وإقليمية ومؤسسات حقوقية حذرت “إسرائيل” من استخدام القوة لقتل وإصابة الفلسطينيين، خلال هذه المظاهرات.

وأصدر جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة تعليمات للمواطنين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، للحفاظ على سلامتهم.

وطلب الأمن الداخلي المشاركين في المسيرات بالحفاظ على سلمية الفعاليات وتجنب الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتعاون مع تعليمات منظمي الفعاليات.

كما دعا المشاركين أيضا إلى تجنب ارتداء الملابس المميزة، وضرورة تمويه ملامح الوجه قدر المستطاع، وتجنب التصوير واستخدام الجوالات الحديثة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الفعاليات السلمية بالقوة واستهدف المدنيين بدم بارد، ما أسفر استشهاد 21 فلسطينيًا، وإصابة المئات، منذ الجمعة الماضي.

وأطلق وزير الحرب الإسرائيلي تهديدات للمتظاهرين والمشاركين في المسيرات باستخدام المزيد من القوة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن