الخميس 02 / فبراير / 2023

الفنان زكي فطين عبد الوهاب في ذمة الله بعد صراع مع السرطان ونجوم الفن ينعونه

الفنان زكي فطين عبد الوهاب في ذمة الله بعد صراع مع السرطان ونجوم الفن ينعونه
الفنان زكي فطين عبد الوهاب في ذمة الله بعد صراع مع السرطان ونجوم الفن ينعونه

توفى النجم المصري زكى فطين عبد الوهاب عن عمر يناهز 61 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الذى أصيب به مرتين.

وفى فبراير الماضي أعلن الفنان زكى فطين عبد الوهاب عن إصابته بمرض السرطان في المخ وكشف عن كواليس المرض الذى تم اكتشافه في مرحلة خطيرة حيث كان من الدرجة الرابعة.

وقال زكى فطين عبد الوهاب عبر صفحته على فيسبوك : أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، ادعولي بالشفاء.

وقررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى أن تتكفل بعلاج زكى فطين عبد الوهاب وذلك بعد دخوله المستشفى ومكث في الرعاية المركزة وبعد أيام انتقل الى غرفة عادية تحت ملاحظة الأطباء.

وكشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، تطورات الحالة الصحية للفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد دخوله المستشفى.

وقال أشرف زكي: “زكي فطين عبد الوهاب شعر ببعض التعب وفضل دخوله المستشفى والبقاء في العناية المركزة بضع ساعات”.

وأضاف: “هو الآن حالته جيدة وخرج من العناية المركزة؛ بعد استقرار حالته الصحية”.

منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، أصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان الرئة وكان أيضا في المرحلة الرابعة، وتلقى حينها زكي فطين العلاج الكيماوي، وأجرى 6 جلسات بمعدل جلسة كل 3 أسابيع، وطمئن جمهوره حينها وقال إن وضع الرئة مطمئن الآن وأنه حريص على إجراء أشعة باستمرار للاطمئنان .

وفي 2021 ، أصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان المخ، وأعلن إصابته وكشف بنفسه كواليس الحالة التي عاشها و ما شعر به من أعراض سرطان المخ، وقال :” بدأت أمشي وأحس أني مش متزن في المشي، وكلمت الدكتور فطلب مني مجموعة تحاليل طلعت النتيجة كويسة، بعد كدا عملت أشعة في المخ بناءا على طلب الدكتور، والأشعة أظهرت إصابتي بورم سرطاني من الدرجة الرابعة”

وتابع زكي فطين عبد الوهاب : “الورم منتشر في المخ مش في حتة واحدة، وأصعب جزء المسؤول عن الاتزان نفسه”.

وصرح بأنه بدأ جلسات علاج بالإشعاع على المخ وهي 15 جلسة على مدار 3 أسابيع كل أسبوع 5 جلسات، وتابع: “بعد الجلسات يتم عمل أشعة على المخ لمعرفة مدى الاستجابة”.

وكشف زكي فطين عبد الوهاب تفاصيل إصابته بسرطان المخ، حيث ذكر أن بداية شعوره بالتعب كانت مجرد ألم في ركبته، وكان يظن أنها من قلة الحركة، لكن الأمور تعقدت بعد ذلك إلى المشي بصعوبة، وبدأ يشعر وكأنه لا يستطيع النزول على السلم، مؤكدا أنه أجرى تحاليل وكانت نتائجها جيدة.

ومن وقتها استمرت رحلة علاج زكي فطين عبد الوهاب من السرطان لكنه تعرض لوعكة صحية منذ أيام ، نقل على إثرها للرعاية المركزة، لكن حالته الصحية تدهورت.

ونعت الفنانة ايتن عامر الفنان زكي فطين عبد الوهاب الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

ونشرت آيتن عامر صورا له عبر صفحتها الشخصية انستجرام، وعلقت قائلة: الله يرحمك يا أستاذ ويغفر لك أشرفت بالشغل معاه اكتر من مره وكان ديما بيشجعني وكان بني ادم طيب ومحترم لأبعد الحدود.

ونعت الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان زكي فطين عبد الوهاب الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

ونشرت رانيا، صور له عبر صفحتها الشخصية انستجرام، وعلقت قائلة:” البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل مرضه في ميزان حسناته”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن