Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

القائم باعمال سلطة الطاقة: السلطة تعمل جاهدة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد م. ظافر ملحم القائم بأعمال سلطة الطاقة الجديد ان السلطة تعمل جاهدةً لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة، مشيراً الى ان أحد أسبابها يعود لعدم قدرة حكومة التوافق لتنفيذ قراراتها ،إضافة الى النقص الحاد في إمدادات الطاقة .

وقال ملحم الذي تولى مهامه رسمياً بالأمس بعد إحالة الدكتور رامي الحمد لله كتانة للتقاعد خلال تصريحات لإذاعة القدس ، “هناك مراحل نتطلع إلى لتنفيذها لتوفير الحد الأدنى للكهرباء بالإضافة الي مراجعة شاملة للمؤسسات، حتى نتمكن من إدارة  كهرباء القطاع بشكل صحيح، وحل المشكلة .

ورفض ملحم وضع الكهرباء وعدد ساعات وصلها في القطاع واصفاً بأنه غير مقبول ،وتابع :نحن نتابع وضع الكهرباء في جميع المناطق بالضفة وغزة، فعلى سبيل المثال القدس لم تستقبل منذ سنة نتيجة زيادة الاشتراكات والذي منه زيادة الاستهلاك أي طلب ، وفي حال زاد عدد مشتركيها ستكون هناك مشكلة .

وأشار ملحم الى انه استلم مهام عمله بالأمس وبصدد التباحث مع رئيس الوزراء رامي الحمد لله للخروج بحل للأزمة والاتفاق على إجراءات سريعة ويجب على الجميع التقييد بها, مشدداً على انه لا يمتلك عصا سحرية لحل الازمة ولابد من تظافر جهود الجميع ، والقيام بمراجعة شاملة لسبب وصولنا لوضع 3 ساعات كهرباء في غزة .

وطالب ملحم الجميع بتحمل مسؤولياته ، وان تكون إرادة واضحة للحل ، متحدثاً عن بعض الأفكار التي تحتاج الي تباحث للخروج من الازمة والتي قد يكون أولها البحث عن المواطنين المعفيين عن دفع فاتورة الكهرباء , وهي تشكل نسبة كبيرة ، فلا بد من ترشيد الاستهلاك ايضاً، بالإضافة لتأمين دخل لمحطة توليد الكهرباء، وفي حال تم التوفق يتم البدء بالتطبيق فوراً.

ويشار الى ان قطاع غزة يعاني منذ اكثر من شهر من ازمة كهرباء خانقة وسط تبادل الاتهامات بين غزة ورام الله عن المتسبب بها.