Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

القبض على عصابة مسلحة مختصة بالسطو


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

قال النائب العام المستشار عبد الغني العويوي إنه تم إلقاء القبض على عصابة مسلحة من خلال جهاز المخابرات العامة بالتعاون مع الاجهزة الأمنية المختصة وبتنسيق مباشر مع النيابة المدنية والعسكرية.

وأوضح أن العصابة اختصت بعمليات سطو على محال الصياغة والمنازل والسلب على الطرقات العامة بمشاركة شخوص من داخل أراضي الـ48 ‘جاري ملاحقتهم حسب الأصول’.

وعبر النائب العام عن خطورة النهج المتبع من قبل أفراد العصابة، مشيرا إلى نوعية الجرائم الحاصلة كجريمة السطو المسلح على مشغل للذهب بمنطقة بيت وزن بمحافظة نابلس والسطو المسلح على تاجر ذهب بمنطقة العيزرية، إضافة إلى الجرائم التي خطط لارتكابها بتقنيات عالية وعنف ملحوظ.

وأكد على ‘عدم اعتبار ذلك جريمة منظمة… وإن كان لها ذيول خارجية أحيكت من خلالها الأمر الذي لم يتوان جهاز المخابرات الفلسطيني من خلاله رصدها بخبرات مسقولة بقدرات أمنية هادفة إلى تحصين المجتمع من العابثين والدخلاء بمآثر من سولت لهم نفوسهم التلاعب بالمصالح العليا للوطن’.

وقال إن النيابة العامة المدنية والعسكرية باشرت بالتحقيق بالقضايا الخاصة بالشأن ليصار إلى إحالتها إلى القضاء الفلسطيني منبر الحق حسب الأصول.