Tuesday, October 20, 2020
اخر المستجدات

القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين


القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين

محمود عزت

| طباعة | خ+ | خ-

أريحا – الوطن اليوم

أعلنت قوات الأمن المصرية اعتقال القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمود عزت، من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن اعتقال “عزت” جاء نتيجة استمرار جهودها في التصدي لما وصفته بالمخططات العدائية التي تستهدف “تقويض دعائم الأمن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد”، على حد قولها.

وتابعت: “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ القيادي الإخواني الهارب السيد محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسؤول التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه على الرغم من الشائعات التي دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن”.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أنه “عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمة الشقة وضبط الإخواني، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية”، بحسب زعمها.

وزعم بيان وزارة الداخلية أن “عزت” هو المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بجماعة الإخوان، والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد”، وفق مزاعمها.

ونشرت أجهزة الأمن المصرية صورة للقائم بأعمال المرشد العام للإخوان بعد القبض عليه.

واحتفت وسائل الإعلام المصرية باعتقال القائم بأعمال المرشد، واصفة ما حدث بـ “الصيد الثمين”.

ولم تصدر جماعة الإخوان تصريحا أو بيانا تعقيبا على اعتقال “عزت” حتى الآن.

وظل “عزت” مطادرا داخل مصر لأكثر من 7 سنوات منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، رغم تردد شائعات حول سفره للخارج، وأخرى زعمت وفاته.