الخميس 13 / مايو / 2021

القدس.. دائرة المواجهات تتوسع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال (شاهد)

القدس.. دائرة المواجهات تتوسع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال (شاهد)
القدس.. دائرة المواجهات تتوسع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال (شاهد)

توسعت رقعة المواجهات التي اندلعت في القدس المحتلة، الليلة، لتصل إلى أحياء الصوانة والطور ووادي الجوز، الواقعة شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مواطنين تصدوا لمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في حي وادي الجوز واندلعت مواجهات هناك وأحرق المواطنون سيارة مستوطن اقتحم الحي.

وفي بلدة الطور اندلعت مواجهات وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي واحرق المواطنون حافلة تابعة للمستوطنين دخلت إلى الحي.

وفي حي الصوانة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية (وفا).

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت في وقت سابق من مساء الخميس، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء وأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد قمع الاحتلال واعتدائه على المصلين الخارجين من المسجد الأقصى بعد صلاة التراويح قرب باب العامود وباب الساهرة وشارع السلطان سليمان وشارع نابلس المحاذيان للبلدة القديمة.

وسجل الهلال الأحمر بالقدس إصابة بالرأس بمواجهات مع قوات الاحتلال أمام باب العامود، وصفت الإصابة بالمتوسطة جاري نقلها للمستشفى، فيما عولجت عشرات الإصابات ميدانيان بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

واقدمت سلطات الاحتلال على رش الشبان بالمياه العادمة بعد الاعتداء عليهم، فيما عزلت قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية منطقة باب العامود بحواجز وسط محاولات يهود متطرفين الوصول الى القدس والاعتداء على الشبان العرب.

الرئاسة: جهات مشبوهة تزور وتسرب أخبار مفبركة تسيئ للقيادة والقضية

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن