Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

القناة العاشرة: أبو مازن لم يدين عملية ايتمار ومقربي نتنياهو يقولون انه يخطط لرد قاسي


| طباعة | خ+ | خ-

قالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء الجمعة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عاد الي الاراضي الفلسطينية بعد جولته في عدة دول اوروبية وروسيا والولايات المتحدة الامريكية حيث القي خطابا باجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة اكد فيه ان السلطة لن تحترم الاتفاقيات طالما لم تحترمها اسرائيل.

وقالت القناة العاشرة ان عدم ادانة ابو مازن لعملية ايتمار اثار حفيظة وضغط الحكومة الاسرائيلية حيث يطالب شركاء نتنياهو بالحكم باتخاذ اجراءات مشددة ورد قاسي علي العملية بعد ان اتهم عدد من الوزراء الرئيس الفلسطيني بالمسؤولية عن العملية بسبب ما اسموه التحريض.

وقال القناة الاسرائيلية ان الحكومة الاسرائيلية ستتخذ اجراءات علي ما يبدو حتي ضد السلطة الفلسطينية سيما وان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قال في لقائه مع وزير الخارجية الامريكي اننا لم نسمع اي ادانة من ابو مازن بل علي العكس سمعنا بعض قادة فتح يثمنون العملية ونقول لهم ان هذه ليست طريق من يريد السلام.

واشار نتنياهو ان اسرائيل ستتخذ خطوات واجراءات للقبض علي المسؤولين عن العملية ومن ارسلهم مشيرا الي ان اسرائيل ستعمل علي وقف سياسة التحريض.

واضاف نتنياهو نسمع التحريض ونسمع تثمين الاعمال الارهابية ويجب ان يتوقف ذلك واذا لم تستمعوا لما نقول فسيكون هناك ردود عملية علي الارض مشيرا الي قيام اسرائيل بنشر قوات كبيرة شمال الضفة الغربية لتلاحق القتلة وتجلبهم للعدالة.

بدوره ادان وزير الخارجية الامريكي جون كيري العملية وقال ان الولايات المتحدة ترفض هذا العنف المولم بكافة الاشكال وبكافة الازمان.