Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

القوات الحكومية اليمنية تحقق تقدمًا جديدًا في محافظة الجوف


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

حققت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية، اليوم، تقدما جديدا في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة الجوف شمالي البلاد.

وذكر مصدر عسكري بالمحافظة أن القوات الحكومية هاجمت مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في سلسلة “جبال العقبة “شمالي مدينة الحزم عاصمة المحافظة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين تم فيها استخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال المصدر ذاته إن القوات الحكومية تقدمت من محوري “الحزم،وصبرين” وفرضت حصارا محكما على مواقع المليشيات ما دفعها إلى الانسحاب من مواقعها بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، لافتا إلى وجود استعدادات مكثفة من قبل قيادات الجيش والمقاومة الشعبية بهدف تنفيذ خطة عسكرية تهدف إلى استكمال تطهير المحافظة بشكل كامل من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع.

وكانت القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت خلال الأسابيع الماضية وبمساندة من طيران التحالف العربي من السيطرة على مناطق واسعة على الحدود بين محافظتي الجوف ومأرب أبرزها منطقة “الصفراء، ومدينة براقش الأثرية” اللتان تعدان من أهم معاقل مليشيات الحوثيين وصالح.