Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

“القوة الحمراء”.. جيش الاحتلال يستعد لشراء أسلحة وملابس يرتديها مقاتلو القسام


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، مساء الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشراء أسلحة وملابس عسكرية يرتديها مسلحو حزب الله وحماس من أجل إعداد “القوة الحمراء” التي ستكون مهمتها مواجهة الحزب والحركة في أي مواجهة مقبلة.

وحسب الموقع، فإن الجيش سيشتري أسلحة كلاشنكوف وأسلحة قنص وصواريخ كورنيت وماليتوكا وقذائف مضادة للدروع مثل أر بي جي وعبوات ناسفة وقذائف القسام وأسلحة وصواريخ مختلفة يمتلكها مسلحو حزب الله وحماس.

وأشار إلى أنه سيتم شراء كوفيات وأعلام وزي عسكري وأقنعة وجميعها مع الأسلحة ستوضع في قواعد عسكرية لتدريب القوة الحمراء التي ستكون جزء من كل كتيبة عسكرية من القوات البرية للجيش الإسرائيلي وسيكون عناصرها من جنود الاحتياط الذين سيخضعون لتدريبات مكثفة تحاكي قدرات وأساليب القتال لدى حزب الله وحماس.

ولفت الموقع إلى أن المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي باتت تحتوي على أنفاق ووحدات سكانية مماثلة لتلك الموجودة في جنوب لبنان وقطاع غزة، وأيضا قرى وكيبوتسات إسرائيلية مجاورة للحدود الجنوبية والشمالية يمكن لعناصر مسلحة من الحزب وحماس اختراقها في أي مواجهة مقبلة.

وقال ضابط إسرائيلي من القوات البرية أنهم يدربون الجنود على ما يجب معرفته من كيفية محاربة حزب الله وحماس وإعداد الجنود بتدريبات شاقة وتعزيز قدرة الجندي على فهم كيفية عمل العدو ورفع مستوى القدرة على التعامل مع التضاريس وغيرها من الأساليب”.

وأشار الموقع إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يمتلك سربا من الطائرات يدعى “التنين الطائر” والذي يرتدي طياروه زيا يحمل أعلام دول عربية وقد أجرى تدريبات مع قوات أجنبية كانت تصل إسرائيل.