Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

“الكابينت” يتوعد السلطة باجراءات سياسية واقتصادية


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع “واللا” الاخباري العبري ان المجلس الامني السياسي المصغّر (الكابينت) سيعقد ظهر اليوم جلسة في مقر وزارة جيش الاحتلال في “هكريا” وسط تل ابيب، لإجراء نقاش إضافي حول قضية المفقودين الثلاثة.

وقال “واللا” انه على خلاف ما جرى في إجتماع الكابينت السبت الماضي، فانه من المتوقع ان يتخذ المجلس خطوات تنفيذية ضد حركة حماس رداً على تورطها بعملية الاختطاف – حسب زعم الموقع – .

واضاف “واللا” ان النقاش المقرر اليوم يأتي بعد 24 ساعة من قيام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتمرير رسائل تهديد ووعيد للرئيس عباس عبر اوساط اسرائيلية، بأن قضية الاختطاف ستلحق ضرراً حقيقياً في مكانة السلطة الفلسطينية.

ونقل الموقع عن مصادر فلسطينية واسرائيلية ان رسالة التهديد الى نُقلت الى ابومازن تناولت الخطوات التي قد تتخذها سلطات الاحتلال رداً على عملية الاختطاف، كتقييد حركة الفلسطينيين حتى داخل مناطق السلطة الفلسطينية، وإلحاق الضرر بالوضع الاقتصادي والمكانة الدولية للسلطة الفلسطينية.

كما تم تحذير رئيس السلطة من مغبة إنهيار التعاون الامني مع اسرائيل.

واشار “واللا” انه على الرغم من كل ما تقدّم فإن التعاون بين الطرفين ما زال قائماً، لان ذلك يمثل مصلحة مشتركة لهما، وان الفلسطينيين يحاولون المساعدة في العثور على المفقودين.