Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

الكشف عن السيارة الهجينة الفائقة الإمكانيات من كوينيجسيج.. تعرف إليها


| طباعة | خ+ | خ-

بعدما  بدأ يتزايد الاهتمام خلال الآونة الأخيرة بنوعية السيارات الهجينة فائقة الإمكانات، ها هي شركة كوينيجسيج تحاول هي الأخرى اللحاق بذلك الركب، على أمل تحقيق انتشار كبير مع قطاع المستخدمين الذين يهتمون بشراء تلك النوعية من السيارات.

معرض جنيف

وكشفت الشركة السويدية في معرض جنيف للعام الجاري عن سيارتها الجديدة ريغيرا وهي محاولة من جانبها لمنافسات السيارات الهجينة الأخرى من انتاج فيراري، ماكلارين وبورش، لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يميز تلك السيارة عن سابقاتها من انتاج الشركة.

فقد نقلت تقارير عن مسؤولين في الشركة قولهم إن تلك السيارة فائقة الإمكانات الجديدة تهدف لأن تكون بديلاً مترفاً للموديلات الأساسية المتاحة حالياً، خاصة وأن اسم ريغيرا يعني احكام السيطرة.

المحرك

وعن محركها، أشارت التقارير إلى أنه من النوع الهجين الذي يشمل نوع توين تربوتشارجد V8 سعته 5.0 لتر وثلاثة أنواع كهربية وبطارية ليثيوم أيون قوتها 9 كيلو وات في الساعة.

وبالتزامن مع عمل البنزين والطاقة الكهربائية مع بعضهما البعض، أوضحت شركة كوينيجسيج أن سيارة ريغيرا يمكنها التمهيد لقوة تزيد عن 1500 حصان وعزم بالمستوى نفسه.

وتم تثبيت محرك كهربي لكل عجلة خلفية ( أما المحرك الكهربي الثالث فتم اقرانه بمحرك الـ V8 ) لتوجيه العزم، وقالت الشركة إن بمقدور سيارة ريغيرا العمل أيضاَ بالطاقة الكهربية فقط.

الوزن والشكل الداخلي

وجاءت كل هذه الإمكانات مع زيادة بسيطة في الوزن العام للسيارة، وأشارت الشركة إلى أن السيارة تزيد في الوزن بمقدار 200 رطل عن سيارة أغيرا. وبدت الشركة متحفظة بعض الشيء عن مواصفات الأداء الخاصة بسيارة ريغيرا، واكتفت بالقول إنها ستكون قادرة على الوصول لسرعة 250 ميل في الساعة في أقل من 20 ثانية، وسيكون بوسعها الانطلاق من سرعة 93 إلى 1500 ميل في الساعة في 3.2 ثانية.

نظام الأمان والتكنولوجيا المتطور

وتضم السيارة من الداخل مقاعد رخوة يمكن التحكم فيها بالكهرباء، نظام infotainment الترفيهي بشاشة تعمل باللمس حجمها 9 بوصات، واي فاي ووصلة أبل كار بلاي. ولتسهيل عملية الايقاف، تم تزويد السيارة بحساسات وكاميرات أمامية وخلفية. ورغم عدم الاعلان عن سعرها، لكن يتوقع أن تكلف مبلغاً كبيراً من المال.

 
1

2

 

6