Tuesday, June 2, 2020
اخر المستجدات

الكشف عن حقيقة اصابة الرئيس الروسي بفيروس “كورونا”!


| طباعة | خ+ | خ-

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، دميتري بيسكوف، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يخضع لفحوصات طبية دورية خاصة بفيروس “كورونا”، مشددا على أن حالته الصحية جيدة.

وأعلن في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عن إصابة كبير الأطباء في مستشفى “كوموناركا” المخصص لعلاج المصابين بفيروس “كورونا” دينيس بروتسينكو.

يأتي تصريح بيسكوف بعد تقارير إعلامية تفيد بإصابة كبير الأطباء في مستشفى ضاحية كوموناركا في العاصمة الروسية الذي يعتبر مركزا رئيسيا لعلاج المصابين بفيروس “كورونا” في موسكو، دينيس بروتسينكو، بعدوى فيروس “كورونا” المستجد .

من جانبه كتب الطبيب في صفحته على “فيسبوك”: “أصدقائي الأعزاء، تأثرت للغاية باهتمامكم بصحتي. نعم جاءت اختبارات فيروس كورونا إيجابية، لكني أشعر بتحسن كبير. عزلت نفسي في مكتبي، حيث توجد جميع الشروط للعمل عن بعد، أعتقد أن المناعة التي اكتسبتها خلال هذا الشهر ستقوم بمفعولها”.

وحضر بروتسينكو في 24 مارس، اجتماعا مع بوتين خلال زيارته التفقدية إلى المستشفى.

إلى ذلك، أكد بيسكوف، على أن موظفا واحدا في شؤون الرئاسة الروسية أصيب بهذا المرض، مشيرا إلى أنه لم يكن على أي اتصال بالرئيس بوتين.

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس في 24 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2337 إصابة، بينما تم تسجيل 8 حالات وفاة لمصابين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى 17 شخصا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعا السكان للمكوث في منازلهم، معلنًا الأسبوع الجاري عطلة مدفوعة الأجر.