Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

الكشف عن قاتل والدة مسئول دائرة العلاج بالخارج ثريا رجب


ثريا رجب

| طباعة | خ+ | خ-

كشف مصدر فلسطيني مطلع أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ألقت القبض، على متهم يشتبه في ضلوعه بتنفيذ جريمة قتل المسنة ثريا البدري والدة مدير دائرة العلاج في الخارج الدكتور بسام البدري.

وأفاد المصدر المحلي، أن الأجهزة الأمنية وبعد تحري دقيق تمكنت من إلقاء القبض على المتهم، مضيفاً أن قوات أمنية كبيرة توجهت مساء أمس إلى منزله الكائن في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بعد شبهات أكدت ضلوع المتهم في مقتل البدري بدافع السرقة.

وأضاف، أن أجهزة الأمن لا زالت تجري التحقيقات مع المتهم، لافتاً إلى أن أفراد الأجهزة الأمنية تمكنوا من العثور على آلة حادة يشتبه أن يكون نفذ من خلالها الجريمة.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في قطاع غزة اليوم الجمعة، جثمان المسنة ثريا رجب البدري إلى مثواها الأخير في المقبرة الشرقية.

وشارك في مسيرة التشييع، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري الكبير، عضو المجلس الثوري لحركة فتح أبو جودة النحال، وعضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح إبراهيم أبو النجا، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الحميد المصري، وعدد من الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية، وأفراد من ضباط الأجهزة الأمنية وهيئة المعابر وعائلة الفقيدة.

وكان مجهولون هاجموا ليلة الخميس منزل نجلها، مسؤول دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة بسام البدري، ما أدى لمقتل والدته المسنة.

وأدان أبو النجا تكرار جرائم القتل في قطاع غزة. ودعا إلى عودة السلطة الشرعية إلى قطاع غزة لتتحمل المسؤولية الكاملة عن القطاع، ومنع تكرار مثل هذه الأحداث.

وأضاف يجب أن تعود السلطة والشرعية إلى قطاع غزة ، وأن يعود النظام الرسمي هنا، ويكفي الحديث عن الأمن والأمان، لقد فقدنا الأمن والشرعية”.

كما أدانت عدد من الفصائل الوطنية الجريمة التي أقدم عليها مجموعة من المجرمين.

وطالبت الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للقضاء لنيل الجزاء على فعلتهم النكراء.

واستنكرت حركة فتح، بشدة جريمة قتل مجموعة من الملثمين المأجورين المواطنة المسنة الحاجة ثريا البدري (78عاماً)، لدى هجومهم واعتدائهم على منزل نجلها الدكتور بسام البدري.

وتقدم المتحدث باسم  الحركة، فايز ابو عيطة في بيان صحفي اليوم الجمعة، بالتعزية والمواساة لعموم آل البدري، مؤكداً أن هذه الحادثة تستهدف منع دائرة العلاج في الخارج من القيام بواجبها الإنساني تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة الذين هم بأمس الحاجة لخدماتها الإنسانية، التي تقدمها  للمرضى والمصابين وما أكثرهم نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية  المتواصلة على شعبنا وأهلنا  في غزة، وفقا له.

واعتبر أن هذا العمل الجبان لن يثني دائرة العلاج في الخارج  والدكتور بسام البدري عن الاستمرار في أداء رسالتهما الإنسانية في خدمة أبناء شعبنا من المرضى والجرحى.

وشدد على أن ازدياد وتيرة مسلسل الجرائم والاعتداءات في غزة وإزهاق أرواح المواطنين، يدعو للوقوف بحزم تجاه الجناة وإنزال أشد العقوبات بهم. وكانت مجموعة من الملثمين، اعتدوا الليلة الماضية، على الحاجة البدري بطعنها باستخدام السكين خلال مهاجمة منزلها في منطقة الرمال بمدينة غزة، ما أدى إلى وفاتها، ونقلت جثتها إلى مستشفى الشفاء بالمدينة.

كما و ادنت اليوم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني, جريمة القتل البشعة التي استهدفت والدة الطبيب بسام البدري، والتي هزت المجتمع الغزي جراء اقتحام مجموعة ملثمة لبيت الطبيب البدري , وقاموا بالاعتداء على والدته حتى الموت .

واعتبر  مسؤول الاعلام في الجبهةان هذه الحادثة البشعة تدخل في سياق الجريمة المنظمة، والتي تستهدف النيل من أمن واستقرار المجتمع الفلسطيني.

وقد طالبت الجبهة حركة حماس بحكم سيطرتها على الوضع الامني وخلافه في القطاع بضرورة التحري وضبط المجرمين لتقديمهم للعدالة .

من جهته عبر حزب الشعب الفلسطيني عن صدمته الكبيرة وإدانته الشديدة للجريمة الوحشية التي وقعت الليلة الماضية في مدينة غزة وتمثلت بإقدام مجموعة من الملثمين بالاعتداء على منزل الدكتور بسام البدري مسئول ملف التحويلات في وزارة الصحة والاعتداء على والدته الحاجة ثريا البدري مما أدى لوفاتها.

وقال الحزب في تصريح صحفي إن تزايد مسلسل الاعتداءات والجرائم في قطاع غزة التي تؤدي بمعظمها لإزهاق أرواح المواطنين باتت تستحق التوقف بجدية والوقوف على أسبابها والبحث عن معالجة جذرية لها .

وطالب الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بسرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.

كما دانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين جريمة الاعتداء على منزل عائلة الدكتور بسام البدري مسؤول ملف التحويلات الخارجية في وزارة الصحة التي أدت لمقتل والدته المسنة ثريا رجب البدري.

وطالبت الحركة في بيان صحفي يوم الجمعة بالتحقيق السريع في هذه الجريمة البشعة وكشف الجناة المجرمين وتقديمهم للعدالة، داعية إلى قطع دابر الجريمة والمجرمين الذين يتربصون بالآمنين ويروعونهم .