الإثنين 10 / مايو / 2021

الكشف عن هدف زيارة كوخافي المرتقبة إلى واشنطن

الكشف عن هدف زيارة كوخافي المرتقبة إلى واشنطن
رئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي

كشف مراسل موقع (واللا) العبري أمير بو حبوط، اليوم الجمعة عن بعض تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي والوفد المرافق له يوم الأحد القادم إلى واشنطن والتي ستتمحور حول المشروع النووي الإيراني ومحاولات إيران ترسيخ وجودها في الشرق الأوسط وخصوصا المنطقة الشمالية وما يترتب عليه من تحديات أمنية.

وأشار بوحبوط إلى أن “إسرائيل” باتت مقتنعة بأن الإدارة الأمريكية متلهفة للوصول إلى الاتفاق مع إيران وبكل ثمن وقد يتم التوقيع على الاتفاق خلال الأسبوع القادم وذلك على ضوء التقدم في المفاوضات مع إيران.

ونقل بوحبوط عن جهات أمنية مطلعة أن كوخافي سيعرض على المسئولين الأمريكيين معلومات سرية وحساسة عن المشروع النووي الإيراني وستقدم توصيات تتمثل بتشديد الرقابة على المشروع النووي وإتاحة المجال للمراقبين العمل في كل وقت وفي أي مكان ؛ وفي المقابل تجنب رفع العقوبات عنها بشكل كامل أو دفعة واحدة.

النقاشات التي سيجريها كوخافي والوفد المرافق له ستتطرق إلى تعاظم قوة حزب الله ومواصلته تطوير الصواريخ الدقيقة وما يترتب عليه من تحديات أمنية على إسرائيل والتحديات الأخرى التي تسبب قلق لدى الأجهزة الأمنية وتعاون الحزب مع تنظيمات أخرى في المنطقة .

ومن المقرر أن ينضم إلى كوخافي لاحقا رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات ورئيس ركن الاستخبارات تامير هايمن بالإضافة إلى عدد كبير من المسئولين الأمنين وستستمر الزيارة لمدة خمسة أيام وسيجتمع خلالها مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان ومسئولون آخرون في الإدارة الأمريكية.

أمريكا تطلع إيران على أمثلة عن العقوبات التي هي على استعداد لرفعها

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن