الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

الكويت ترسل 40 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية لقطاع غزة

الكويت ترسل 40 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية لقطاع غزة
الكويت ترسل 40 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية لقطاع غزة

قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج، إن 40 طنا من المساعدات الإغاثية والطبية في طريقها إلى قطاع غزة اليوم الاثنين.

وأضاف المعراج في تصريح للوكالة الرسمية، أن المساعدات ستتوجه اليوم من القاهرة إلى العريش ومن ثم سيتم إعطاء جزء منها لمستشفى العريش الميداني، والذي تم نقل جرحى قطاع غزة إليه في الأيام الماضية، منوها إلى أن الجزء الثاني من المساعدات سيتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني، لتوزيعها إلى المستشفيات في قطاع غزة، وذلك استجابة لمطالبهم الطبية العاجلة.

وأوضح رئيس الوفد الكويتي، أن هناك مساعدات طبية واغاثية ستصل تباعا من الشعب الكويتي إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، حيث تم فتح حملة تبرعات منذ أسبوع بالكويت ولاقت استجابة كبيرة حتى اللحظة، وما زالت التبرعات تنهال إلى حساب الهلال الأحمر الكويتي البنكي، لإرسال المساعدات العاجلة الطبية والإنسانية تباعا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشكر وزارات الخارجية والصحة والدفاع بالكويت التي سهلت شحن تلك المساعدات إلى جمهورية مصر العربية، وإلى الهلال الأحمر المصري الذي يقوم بدور كبير في تسهيل المهمة ودخول قطاع غزة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook