Thursday, November 21, 2019
اخر المستجدات

الكويت تعتقل مالك السيارة التي أقلت انتحاري “الصوابر”


A Muslim cleric gestures as Kuwaiti security forces and emergency personnel gather outside the Shiite Al-Imam al-Sadeq mosque after it was targeted by a suicide bombing during Friday prayers on June 26, 2015, in Kuwait City. The Islamic State group-affiliated group in Saudi Arabia, calling itself Najd Province, said militant Abu Suleiman al-Muwahhid carried out the attack, which it claimed was spreading Shiite teachings among Sunni Muslims. AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

أعلنت أجهزة الأمن الكويتية عن اعتقال مالك السيارة، التي أقلت الانتحاري إلى مسجد الصوابر، والذي نفذ العملية الإرهابية داخل المسجد.

وقالت مصادر اعلامية إن مالك السيارة كويتي الجنسية (30 عاماً). أما السائق فهو من غير محددي الجنسية (البدون)، وهو المتهم الرئيسي في القضية، وقد هرب فور قيامة بتوصيل الانتحاري الذي فجر نفسه في المسجد.

كما تم إلقاء القبض على 18 مشتبهاً بهم آخرون يتم استجوابهم حاليا، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من فك خيوط 65% من ملابسات تلك الجريمة الإرهابية والخلية التي تقف وراء عملية التنفيذ، وسيتم الإعلان عن أخبار سعيدة تكشف تفاصيل الجريمة خلال 24 ساعة.

وكان انفجار مسجد الإمام الصادق الذي أوقع 27 قتيلا و222 جريحا وتبناه تنظيم داعش.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أن “الأجهزة الأمنية قامت بالتحقيق مع عدد من المشتبه بهم” في الهجوم الذي تم في منطقة الصوابر بوسط مدينة الكويت، حسبما نقلت عنها وكالة أنباء الكويت، من دون إعطاء تفاصيل.

ودعت وزارة الداخلية في بيان إلى “عدم الانسياق وراء ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات مغرضة” حول الهجوم.

وتابع البيان أن الأجهزة الأمنية “ستتعقب المشتبه بهم وتقدمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن وستقف بالمرصاد لكل من يحاول زعزعة أمن البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين”.

وقد أعلنت دولة الكويت الحداد الرسمي يوم السبت، فيما عقد مجلس الأمة جلسة طارئة لبحث تداعيات التفجير.

ونقلت مصادر صحافية كويتية عن قوات الأمن أن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر تم بعبوة زنتها 5 كيلوغرامات.

وشددت قوات الأمن من تواجدها في الشارع وشنت حملات دهم في مناطق تيماء والصليبية والأحمدي.

المصدر: العربية نت