Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

المباحث تلقي القبض على مزورين في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

ألقت المباحث بمدينة غزة القبض على شخصين قاما بتزوير فيز الطيران وبيعها لعدد من المواطنين في الخارج.

وأكد رئيس قسم مباحث الشيخ رضوان الملازم أول يوسف ماضي أن قسمه تلقى شكوى من المواطن (م – س) وهو وكيل عن مواطن من السعودية ويدعى (س -ش) وشكوى أخرى من المواطن عماني يدعى (أ – ب) تفيد الشكوتان أن هناك شخص مجهول الهوية من قطاع غزة قام بالنصب والاحتيال عليهما في عمل فيز طيران مزورة.

وبيًّن ماضي أن المشتكيان قاما بتحويل مبالغ مالية للمواطن المجهول الهوية مقابل عمل فيز طيران للسفر من خلالها وتبين فيما بعد أنها مزورة، مشيرا إلى أن قوة من مباحث الشيخ رضوان قامت بتتبع الشكاوى وجمع المعلومات والاستدلالات والتحريات اللازم حتى وقع الاشتباه بالمدعو (أ – م) والمدعو (ط – م ) فتم استدعائهما .

وأوضح ماضي أن القوة قامت بالتحقيق الأولي مع المتهمين واعترفا أنهما قامت بعمليات تزوير الفيز مقابل مبالغ مالية وأنهما كانا يتعاملان مع مواطن فلسطيني مقيم في ماليزيا وبلجيكيا وكانا يساعدانه في عملية النصب والتحايل.

وأفاد ماضي أن القوة قامت بالتواصل مع النيابة العامة للحصول على إذن تفتيش لمنزل المواطِنين وتمت مصادرة أجهزة الكمبيوتر التي كانت تستخدم في عمليات التزوير بالإضافة لجوالات وأوراق مالية وفيز طيران ومبلغاً مالياً.

ولفت ماضي إلى أن القوة قامت بالتحرز على كافة المضبوطات وأحالت القضية بالكامل لمفتش التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهما.