Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

المتحدث باسم حماس يدعو إلى الضغط على السلطة للعدول عن وقف الانتخابات


لجنة الانتخابات المركزية

| طباعة | خ+ | خ-

دعا المتحدث الإعلامي باسم حركةحماس”حازم قاسم”، اليوم السبت، حركة فتح إلى وقف التدخلات السياسية والأمنية التي تمارسها السلطة على المسار الديمقراطي، مطالباً بتشكيل قوة مجتمعية للضغط على السلطة للعدول عن قرار وقف الانتخابات المحلية.

وقال قاسم ” يجب على فتح أن تتراجع عن قرار وقف الانتخابات، وفتح المجال لاستمرار العملية الانتخابية، واحترام القانون والالتزام به”.

وأضاف:” المطلوب تشكيل قوة مجتمعية من كافة الشرائح للضغط على السلطة وحركة فتح للعدول عن قرار وقف الانتخابات، كونها حقًا لجميع الفلسطينيين”، موضحاً أن تهرب فتح والسلطة من إجراء الانتخابات عبر الاحتكام لمؤسسة قضائية غير مختصة يمثل انتكاسة كبيرة للعملية الديمقراطية بمجملها وانتكاسة بحق الفلسطينيين.

وأشار إلى أن اعتراف اللواء “جبريل الرجوب “القيادي بفتح خلال مقابلة إذاعية، أنه يعرف بشكل مسبق قرار محكمة العدل العليا، بوقف العملية الانتخابية؛ يؤكد أن هذا القرار، مسيس، اتخذته قيادة السلطة وفتح، عبر المحكمة العليا.

وكانت “حركة فتح “قد رحبت بقرار المحكمة العليا الفلسطينية القاضي بوقف الانتخابات المحلية، مشيرةً إلى توقعها صدوره؛ بحجة أن المحاكم في غزة لم تأخذ الصبغة القانونية.