Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

المجلس الثوري لفتح يلتئم وسط خلافات قيادية عميقة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

يلتئم المجلس الثوري لحركة فتح في دورته الخامسة عشر بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء بمقر المقاطعة بمدينة رام الله، فيما تشهد الساحة الفتحاوية خلافات عميقة بين صفوف قادة الحركة حول العديد من الملفات الداخلية الحساسة والهامة، خاصة فيما يتعلق بموعد إنعقاد المؤتمر السابع وعدم جهوزية الحركة الداخلية لإنعقاد المؤتمر في ظل تعمق الخلافات، بحسب مصادر في الحركة.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة لمصادر صحفية أن خلافات وصفتها بـالعميقة” ظهرت مؤخراً بين قادة في الصفوف الأولى، حيث تعمقت الخلافات إثر إعلان الرئيس أبو مازن عن موعد مؤتمر فتح السابع وهذا ما زاد الجدل حول جهوزية الحركة والأقاليم لإنعقاد المؤتمر وترتيب البيت الداخلي وحل كافة الإشكاليات والخلافات بين قادة فتح.
وأكدت المصادر” أن وساطات فتحاوية قيادية في الحركة ظهرت مجدداً لإجراء مصالحة سريعة وفورية بين أبو مازن والقيادي (المفصول) من الحركة محمد دحلان من أجل إنجاح المؤتمر السابع، حيث تخشى مصادر فتحاوية من نية دحلان تأجيج الوضع الفتحاوي الداخلي خاصة في قطاع غزة لإفشال المؤتمر.
وتستمر جلسات المجلس الثوري للحركة مدة ثلاثة أيام يبحث خلالها أعضاء الثوري العديد من الملفات الداخلية والتي تتعلق بالمؤتمر السابع والأزمة المالية الخانقة التي تعانيها الحركة، إضافة الى ملف المصالحة مع حركة حماس وحكومة التوافق الوطني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء