Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

المحتسب: تشرين الثاني سيشهد بطولة ابطال فلسطين للخيول العربية الاصيله لاول مرة


| طباعة | خ+ | خ-

قال امين سر الاتحاد الفلسطيني للفروسية عبيدة المحتسب،  ان الاتحاد انجز كامل الاجراءات مع منظمة الايكاهو لإجراء بطولة ابطال فلسطين للخيول العربية الأصيلة بتاريخ ٢٠١٥/١١/٢٧ والتي ستقام على ارض نادي اريحا للفروسية.

وقال المحتسب ان البطولة تجري برعاية اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الاولمبية الذي قدم كل الدعم والتسهيلات للاتحاد لخدمة الفروسية في فلسطين.

واضاف ان الاتحاد سينظم وبالتعاون مع نادي الاراضي المقدسة البطولة الثالثة لجمال الخيول العربية والتي ستقام في نادي الاراضي المقدسة بتاريخ ٢٠١٥/١١/٦ في مدينة اريحا.

وثمن المحتسب جهود رئيس الاتحاد بسام زكارنه واعضاء الاتحاد وجميع النوادي في فلسطين الذين تعاونوا لانجاز هذا الحدث التاريخي، والذي له قيمة فعلية بادخال فلسطين كعضو دائم في منظمة الايكاهوا.

وقال ان رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية بسام زكارنة مع رؤساء أندية الفروسية ومدربين رياضة قفز الحواجز حيث دار الاجتماع حول دوري قفز الحواجز الذي سينطلق في بداية موسم 2015-2016، حيث ستكون اثني عشرة جولةعلى مدار الموسم وستكون بطولة في نهاية الموسم لابطال فلسطين في قفز الحواجز ليكونوا مؤهلين للمشاركات الخارجية.

وتم مناقشة القوانين الدولية لهذه الرياضة واقرارها لتتلائم مع إمكانيات الأندية والفرسان في الوطن، وقد شدد زكارنة على ضرورة الالتزام بقوانين هذه الرياضة وحث أندية الفروسية على تصويب أوضاعها وترخيص الأندية الغير مرخصة كي تتمتع جميع الأندية والفرسان بنفس الحقوق والواجبات.

وشكر زكارنة رئيس نادي ترمسعيا السيد خالد الإفرنجي على استضافته هذا الاجتماع وحسن الضيافة.

وناشد المحتسب المشاركين متابعة الإعلانات للبدء بالتسجيل لبطولات الجمال في اماكن تحدد في بيان لاحق.