Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

المرزوقي يغادر إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

غادر الرئيس التونسي السابق “محمد المنصف المرزوقي”، مدينة “تل أبيب” الإسرائيلية الساعة الرابعة فجر اليوم، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقال عدنان منصر، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السابق: “إن المرزوقي أجرى اتصالًا هاتفيًا بمكتبه بتونس، وأبلغهم بموعد ترحيله من “إسرائيل” إلى باريس”.

وأوضح منصر في تصريح “للأناضول”، على هامش وقفة احتجاجيه نفذها حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، ليلة أمس الاثنين، أن المرزوقي أبلغهم أن السلطات الإسرائيلية أخبرتهم بموعد ترحيلهم اليوم الثلاثاء الساعة الرابعة فجرًا، بتوقيت تونس، إلى باريس”.

وأشار منصر “أن مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية رمزية، قائلًا “لا أحد يتصور أن سفينة أو خمس سفن ستكسر الحصار عن قطاع غزة، هذه المشاركة تؤكد التزام تونس بقضية غزة والتزام المرزوقي كحقوقي ومناضل من أجل القضية الفلسطينية”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيطر فجر الاثنين، على السفينة (ماريان)، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي على متنها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي كان يسافر على متنها المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمنًا بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس″، الذي قُتل في جنين عام 2011، إضافةً إلى سفينتي “ريتشل”، و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس″، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.