Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

المستوطنون يغلقون طرق ويزرعون قنبلة بأراضي قريوت لمنع المواطنين من الوصول لأراضيهم


| طباعة | خ+ | خ-

مع بدء موسم قطف الزيتون في كل عام يقوم المستوطنون ومن خلفهم قوات الاحتلال بالتفنن في مضايقة المزارعين الفلسطينين الذين يقومون بالذهاب لاراضيهم لقطف الزيتون وحراثة الارض.

وفي اعتداء جديد للمستوطنين المتطرفين في قرية قريوت بمحافظة نابلس قام المستوطنون المتطرفون فجر اليوم باغلاق الطريق المؤدية الى الاراضي الزراعية في القرية من خلال وضع الحجارة كما قاموا بزرع قنبلة بين الحجارة التي تغلق الطريق من اجل ان تتفجر في المزارعين الفلسطينين الين يحاولون فتح الطريق خلال ازالتهم للحجارة وفق ما نقل صحفيون عن الناشط بشار القريوتي.

وبحسب ما نقله الصحفيون عن الناشط القريوتي فقد نفذ المستوطنون اليوم اعتداء بطريقة جديدة من الاعتداءات والمضايقات على مزارعي قرية قريوت قام المستوطنون المتطرفون باغلاق طريق العين بالحجارة من قبل المستوطنين في وقت مبكر من صباح اليوم واثناء فتحها تفاجئ المزارعون بوضع قنبلة بين الحجارة حيث كان المستوطنون يهدفون وياملون ان تنفجر هذه النبلة بالمزارعين والمواطنين الفلسطينين الذاهبين لقطف ثمار زيتونهم او حتى اولئك المارين من هذه الطريق.

واشار القريوتي الى ان امن مستوطنة شيلو احتجز المزارعين الفلسطينين بوجود قوات الاحتلال بحجة العمل على ازالة وتفكيك القنبلة وفتح الطريق للمزارعين.

يشار الى ان مزارعي واراضي قريوت تتعرض لحملات تخريب واعتداءات من قبل المستوطنين المتطرفين حيث يقوم المستوطنون بتخريب الاراضي واقتلاع وتكسير اشجار الزيتون كما يقومون بحرق الاشجار في اعتداءات منظمة من وقت لاخر بهدف ارهاب المزارعين وتخويفهم من اجل تسهيل عملية سرقة الاراضي.