Monday, June 1, 2020
اخر المستجدات

المشكلة.. مطلقة وتريد الزواج من متزوج!


| طباعة | خ+ | خ-

السؤال

غاليتي خالة حنان… أتمنى لك دوام الصحة… أنا امرأة منفصلة عمري 25 سنة ولدي طفل… هناك رجل تقدم لي وهو ناضج، لكنه متزوج ولديه أطفال… ما رأيك؟ مع العلم أني ضد أن أكون زوجة ثانية وأسبب مشاكل بين أي زوجين… لكني أريد أن أستشيرك لأنك أكثر حكمة مني… هذا وتقبلي سلامي وحبي.
(رندة)

رد خالة حنان

الحل:

1- أتمنى يا حبيبتي أن تكوني بخير وتصلي إلى الحكمة التي نسعى إليها جميعاً.

2- بالطبع سيكون جوابي لا. هذا الزواج غير مناسب لك تماماً.

3- رغم أني لا أعرف سبب انفصالك، إلا أني أنبه أن كثيراً من المطلقات والمطلقين يعودون بعد فترة إلى حياتهم الزوجية.

4- لكن إذا لم يكن هناك أي أمل أو فرصة في استعادة الحياة مع الزوج السابق، فلا يكون الحل أبداً بالزواج من متزوج، لأن المشاكل في هذا الزواج الثاني، حتى لو لم تكوني مطلقة لن تحقق لك من أمان واطمئنان وتعوضك عن خيبتك من الزواج الأول!.

5- لا تتسبي لطفلك بمعاناة إضافية، فمعاناته من انفصالك عن والده تكفيه، والزواج من متزوج ستضعه في وضع عائلي أكثر من مفكك، مما سيشعره بأنه خسرك مثلما خسر العيش مع أبيه.

6- نصيحتي أن تعيدي النظر بأسباب انفصالك، وإذا ما كنت متأكدة من أنه لا عودة، فالأجدى أن تهيئي نفسك لتقومي بواجبك نحو طفلك وتوفري له شعوراً بالأمان والاستقرار، وتجدي لنفسك عملاً لتكوني مستقلة ومسؤولة، ومع الوقت ربما يرزقك الله بابن حلال تكون ظروفه مشابهة لظرفك ويكون الزواج حينها بديلاً معقولاً ومقبولاً لابنك ولك، فلا تتعجلي وليوفقك الله ويرعى أمومتك ومسؤولياتها. (سيدتي نت)