Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

المقاومة في غزة تفرض على نتنياهو تغيير “الكابنيت”


| طباعة | خ+ | خ-

اعرب ضباط وجنود في الجيش الاسرائيلي،  عن تأييدهم لمطلب الوزير نفتالي بينت لإشراك وزراء حكومة الاحتلال في قرارات المجلس الامني المصغر الكابنيت ، وقال الضباط لا يمكن ان يرسلنا الكابنيت للقتال دون ان نعرف التفاصيل , وحسب اقوالهم لا يعقل ان يصدر الكابنيت اوامر للحرب دون ان نعرف خطط المعركة .

وقال ضابط في لواء جفعاتي الذي يؤدي خدمته العسكرية حاليا على حدود  قطاع غزة  ان قضية الانفاق قضية حساسة ، فقد قرأنا التصريحات التي وصلتنا خلال الحرب الاخيرة على غزة  في 2014  والحقيقة اننا ذُهلنا  فمن كان يجلس في الكابنت لم يعرفوا اي شئ عما يحدث هنا على حدود غزة ، فأنا اؤيد الوزير نفتالي بينت في مطلبه .

والجدير ذكره فان ما يزيد عن 60 جندياً اسرائيلياً قتلوا خلال الحرب الاخيرة على غزة عدد كبير منهم قتلوا بسبب الانفاق ، ضباط إسرائيليون ينتقدون من اعلن عن تدمير كل انفاق غزة .

كما  كشفت اذاعة الجيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد  بان قادة كبار في الجيش الاسرائيلي  نفوا  فور انتهاء الحرب الاخيرة على قطاع غزة بأن الجيش  دمر كل الانفاق  بل ان الجيش لم ينجح في تدمير جميع انفاق قطاع غزة على الحدود بل دمر عدد قليل منها ،  ولا زالت هناك انفاق لم ينجح الجيش بكشفها.

وجاء تصريح الضابط  في اعقاب ما صرح به كل من نتنياهو ويعلون قبيل وقف الحرب بأن الجيش دمر معظم انفاق غزة  وقال الضباط لا يجب التباهي بتصريحات بأن كل الانفاق قد دمرت خلال الحرب  .

من جانب آخر توقع مصدر مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان يتم اليوم حل الازمة بين نتنياهو والوزير نفتالي بينيت حول عمل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية الكابنيت .

وسيتيح حل الازمة طرح تعيين افيغدور ليبرمان وزيرا للحرب  على الكنيست غدا للمصادقة عليه.وكالات