Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

الملك سلمان يعلن إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، الاتفاق مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على إنشاء جسر بري يربط البلدين.

وقال الملك سلمان خلال مؤتمر صحفي مع السيسي، خلال زيارته إلى القاهرة التي بدأت الخميس وتستمر 5 أيام، إن “زيارتي إلى مصر تعد تعزيزا للعلاقات التاريخية بين البلدين”.

وأضاف: “اتفقنا على إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر”، الذي اقترح السيسي تسميته “جسر الملك سلمان بن عبد العزيز”.

كما وقع البلدان اتفاقية إنشاء تجمعات سكنية وجامعة في سيناء، ومشروع محطة كهرباء غربي القاهرة.

ومن جهة أخرى وصف السيسي الزيارة بـ”التاريخية”، وقال إنها “تأتي توثيقا لأواصر الأخوة والتكاتف القائمة بين البلدين وتفتح المجال أمام انطلاقة حقيقية”.

وأضاف الرئيس المصري أن الزيارة تهدف إلى “التنسيق المشترك بين البلدين نقطة انطلاق حقيقية لمعالجة العديد من أزمات المنطقة، على رأسها فلسطين واليمن وليبيا وسوريا”.

وأهدى الرئيس المصري العاهل السعودي قلادة النيل، أرفع وسام مصري.

وخلال جلسة المباحثات الثانية بين الزعيمين، الجمعة، شهد السيسي والملك سلمان مراسم توقيع نحو 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات اقتصادية عدة.

ووصل العاهل السعودي إلى القاهرة الخميس، في مستهل زيارة رسمية تستغرق 5 أيام بهدف تأكيد الدعم السعودي لمصر، ولتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بدءا من الجانب العسكري وحتى الاقتصادي.

وهذه أول زيارة رسمية يقوم بها الملك سلمان للقاهرة منذ توليه الحكم في يناير 2015، لكنه قام بزيارة وجيزة لمدينة شرم الشيخ في مارس من العام الماضي للمشاركة في مؤتمر دولي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.