Thursday, October 24, 2019
اخر المستجدات

المنار تكشف: حزب الله كشف مجموعة للمواساد بالأراضي اللبنانية


المنار تكشف: حزب الله كشف مجموعة للمواساد بالأراضي اللبنانية

| طباعة | خ+ | خ-

تابعت وسائل الاعلام الاسرائيلية بشكل دقيق ما نشرته قناة المنار حول كشف حزب الله خلية للموساد الاسرائيلية في الاراضي اللبنانية .

ونشرت صحيفة يديعوت احرنوت تقارير مفصلة عما كشفته قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني والذين تم تكليفهم من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الموساد بمتابعة شخصيات معينة قيادية بلبنان وعلى راسها حزب الله بالاضافة الى مراقبة مواقع عسكرية في لبنان.

وقالت القناة ان الثلاثة اعترفوا بتجنيدهم من قبل الموساد الاسرائيلي حيث ذكرت التقارير ان الثلاثة كانوا اعضاء فى فرقة تجسس تابعة للموساد الاسرائيلي حيث عملوا فى منطقة جبل لبنان بين بلدة برج البراجنة وبلدة دير كوال.

وبحسب التقارير فان أفراد الفرقة التابعة للموساد التي تم كشفها هم من لبنان، من وادي البقاع وجنوب لبنان حيث قالت صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله ان المجند للخلية مواطن لبناني موجود في اسرائيل.

وبحسب ما كشفته المنار فقد تواصل اعضاء الخلية مع عدد من الضباط الاسرائيليين و من بينهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، الرائد أفيخاي أدرعي. بالإضافة إلى ذلك، قال إنه كان على اتصال مع وكيل يدعى يوسف فخار وأن مشغله كان من “رعاة البقر”.

ووفقا للتقارير الواردة في لبنان، بدأ احد العملاء بالعمل في الموساد في عام 2015. وقد طلب منه جملة أمور، تصوير مواقع حزب الله المدفعية في بلدة القصير في ضواحي حمص، حيث بدأت مشاركة المنظمة في الحرب في سوريا وفي وادي البقاع موضحا انه أرسل لقطات لمشغله لمواقع الحزب في القصير.