Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

الميزان ينظم ورشة عمل حول حماية الصحافيين في النزاعات المسلحة


| طباعة | خ+ | خ-

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان وبالتعاون مع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، امس الاربعاء، ورشة عمل توعوية حول (حماية الصحافيين في النزاعات المسلحة)، لعدد من الصحافيين من مؤسسات اعلامية محلية مختلفة.

افتتحت الورشة الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبة بالحضور وشاكرة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية على تعاونهم في دعوة الفئة المستهدفة للورشة، كما شكرت الحضور على اهتمامهم بالورشة وتمنت لهم الاستفادة من الجلسات التي سيتم عقدها خلال الورشة حيث تتضمن الورشة ثلاث جلسات تتناول (حماية الصحافيين في النزاعات المسلحة، السلامة النفسية ومعاييرها للعاملين في مهنة الصحافة، ومعايير الصورة الصحافية).

ومن جانبها نوهت الشوبكي إلى أن الورشة تهدف لتوعية الصحافيين بالحماية الممنوحة لهم ضمن القانون الدولي الانساني ومعايير السلامة النفسية لهم خلال العمل وقت النزاع المسلح.

بدورها قامت الشوبكي بتعريف المشاركين/ات بعمل المركز ودوره في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحدثت عن دور الإعلام وأهميته في فضح الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي المحتلة.

هذا وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان، ضمن أنشطة البرنامج الرئيسي لعمل المركز.