Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

النائب ابوبكر تطالب وزير الصحة بحل عاجل لنقص الأدوية


| طباعة | خ+ | خ-

طالبت النائب الدكتورة نجاةابوبكر وزير الصحة بالعمل العاجل لحل قضية نقص الأدوية الحاد في وزارة الصحة حيث ان قسم من المرضى يشترون الأدوية على حسابهم الخاص وقسم اخر لايستطيع الشراء وتعرض حياتهم للخطر اليومي وخاصة مرضى القلب والسرطان والسكري والضغط والكلى وغيرهم وهذا الوضع مستمر منذ اشهر ولايوجد حل وما يتم الحديث عنه هو للاستهلالك الاعلامي فقط ولم يتم تنفيذ جميع الوعود بالحل .

كما وطالبت الوزير بحل مشاكل الترهل الإداري في المستشفيات الحكومية واكدت ان مايحصل داخلها هو عملية ممنهجة للهدم الاداري والصحي من خلال وضع الشخص غير المناسب في المكان الغير مناسب .

وطالبت ابوبكر بضرورة مراقبة ومتابعة فواتير المستشفيات الخاصة والأسعار الكبيرة بها مقارنة مع أسعار الأدوية والخدمات الطبية حيث يلاحظ في قسم من هذه الفواتير استغلال واضح وسرقة ممنهجة .

وصرحت ابوبكر انه وبخصوص ديون شركات الأدوية والمستودعات الطبية على وزارة الصحة والتي تتزايد وتتجاوز مئات ملايين الشواكل فان عدم تسديدها غير مبرر لأنه بإمكان وزارة الصحة العمل على تسديد هذه الديون من خلال تحويل مقتطعات التامين الصحي لصالح هذه الشركات وعدم تحويلها للإيراد العام لان نقص الأدوية هو خطير ويعرض حياة المرضى للخطر وان هذا القرار لن يخالف القانون كما يتم الادعاء بذلك .