Saturday, November 23, 2019
اخر المستجدات

النائب ابو شمالة يحضر جلسة استماع للطعن على قرار فصله من فتح


| طباعة | خ+ | خ-

 

 

تقدم النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح بطلب طعن للمحكمة الحركية في رام الله على قرار الفصل الذي صدر بحقه ونشر عبر وسائل الاعلام في وقت سابق.

وأجرت المحكمة الحركية التابعة لفتح جلسة استماع للنائب أبو شمالة في رام الله أمس الثلاثاء، “وأدلى خلالها بجملة من التفاصيل التي تفند هذا القرار الذي لا يخضع لأي من أعراف ونظم الحركة، وفق بيان وصل “صفا” من مكتبه.

وأشار البيان إلى أن المحكمة أجّلت جلسة الاستماع لوقت لاحق؛ وذلك لعدم حضور أي من أعضاء اللجنة المركزية بعد ان استمع الحضور لجملة من التفاصيل المهمة التي أدلى بها النائب أبو شمالة.

من جانبه، أكد أبو شمالة تمسكه بالنظام الداخلي للحركة وعضويته فيها، وقال إنها “معمدة بالدم وسنوات طويلة من العذابات والنضال مع أبنائها، والمكتوبة بلوائح الاتهام في سجون الاحتلال التي غيبته سنوات خلف قضبانها بتهمة عضويته لفتح والنضال في صفوفها”.

وبحسب البيان، فإن أبو شمالة تلقى خبر فصله عبر أحد الوكالات التابعة للرئاسة وعند مراجعته الاخ أبو ماهر غنيم أمين سر اللجنة المركزية للحركة قال له إننا في اللجنة المركزية لا علم لنا بمثل هذا القرار ولم نبلغ به”.

وكان عضو المجلس الثوري للحركة سفيان أبو زايدة، والذي شمله قرار الفصل، تقدم بطعن مماثل للمحكمة الحركية وحضر جلسة استماع منفصلة في رام الله.