Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

النائب جمعة\ 15 نائباً فتحاوياً وجميع الكتل سيشاركون في جلسة طارئة دعت لها حماس


أشرف جمعة

أشرف جمعة

| طباعة | خ+ | خ-

أكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، أن 15 نائباً من كتلة فتح البرلمانية إضافة إلى الكتل البرلمانية الأخرى ستشارك صباح اليوم في الجلسة الطارئة التي دعت لها كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي بغزة، للحديث بشكل قانوني عن قرار المحكمة الدستورية التي منحت الرئيس محمود عباس صلاحيات رفع الحصانة البرلمانية عن النواب.

وقال جمعة، أنه تم الحديث مع جميع الكتل البرلمانية الأخرى للحضور وأبلغوا بالموافقة. مضيفاً أنه خلال الجلسة سيتبين من الذي سيحضر من الذين أبدوا موافقهتهم.

وأوضح، أن هذه الجلسة هي جلسة طارئة، سيتم الحديث خلالها بشكل قانوني بحت على الظلم الذي وقع على زملاء برلمانيين من قبل المحكمة الدستورية التي منحت الرئيس صلاحيات برفع الحصانة عنهم. معرباً عن أمله أن تكون هذه الجلسة بداية الطريق لانعقاد المجلس بشكل دائم.

وعن احتمال تعرض النواب المشاركين لرد من قبل الرئيس عباس، قال “نحن من حقنا أن نوصل صوتنا وحينما تعرض الرئيس عباس عن هجوم من قبل حماس حول انتهاء شرعيته، كنا أول من تحدث مع كتلة حماس البرلمانية وقدم لهم الأدلة والبراهين التي تدافع عن الرئيس.

وأضاف، اليوم يتعرض خمسة زملاء لنا إلى ظلم برفع الحصانة عنهم وهو ما يشكل ضربة قاسمة للديمقراطية الفلسطينية ونضال المؤسسات الفلسطينية، موضحاً أن التشريعي يسعى للفصل بين السلطات الثلاثة.

الجدير ذكره، أن الرئيس محمود عباس وقع على قرار برفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب بناء على الصلاحيات التي منحتها له المحكمة الدستورية العليا، وهم النائب محمد دحلان، النائب نجاة أبو بكر، النائب شامي شامي، النائب ناصر جمعة، النائب جمال الطيراوي.