Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

النفط يهبط أكثر من 1%


| طباعة | خ+ | خ-

هبطت أسعار النفط أكثر من 1% أمس الخميس، مرتدة عن 4 جلسات من المكاسب مع تعرضها لضغوط من زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة ومبيعات لجني الأرباح بعد صعود قوي للأسواق مؤخراً.

وأنهت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 92 سنتاً أو ما يعادل 1.6% إلى 57.23 دولار للبرميل. وما زال خام القياس العالمي مرتفع حوالي 30% عن مستوياته في منتصف العام.

وهبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف 75 سنتاً أو 1.4% إلى 51.29 دولار للبرميل لكنها تبقى أعلى لحوالي 25% من مستوياتها في يونيو (حزيران).

وأعطت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط دعماً لأسعار النفط لكن محللين يقولون، إن تلك المخاوف ربما أنها لم تعد عاملاً مؤثراً في السوق.

وقال العراق، إنه يتوقع أن يعود انتاج النفط في كركوك إلى مستوياته العادية بحلول يوم الأحد.

وأكد محللون أن السوق شهدت مبيعات لجني الأرباح بعد أسبوعين من المكاسب.

وتضررت أسعار النفط من تقرير لإدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء، أظهر هبوطاً مفاجئاً في معدلات التشغيل بمصافي التكرير الأمريكية الأسبوع الماضي، وزيادة غير متوقعة في مخزونات الوقود أشارت إلى تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وغطت الزيادة في مخزونات الوقود على انخفاض قدره 5.7 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية وعلى هبوط انتاج الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بنسبة 11% إلى 8.4 مليون برميل يومياً.

رويترز