Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

النقل/ شاحنات ومعدات وجرارات زراعية لدعم قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت وزارة النقل والمواصلات، أنها تعمل بشكل دؤوب، لتلبية حاجة كافة القطاعات من الشاحنات والمعدات الهندسية والجرارات الزراعية، التي تخدم الاقتصاد في قطاع غزة، وتسرِع من عجلة إعادة الإعمار، وتعزز من صمود القطاع الإنشائي والصناعي والزراعي في قطاع غزه .

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنها عقدت سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الجانب الآخر لهذا الغرض، وأن هناك مراسلات ومناقشات تتم في هذا الجانب وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة.

وقالت: “في الوقت الذي نسعى فيه لتلبية حاجة المواطنين في قطاع غزة، وبما يضمن تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن الحصار الإسرائيلي والحروب التي تعرض لها القطاع، نرفض وبشكل قاطع أي تجاوزات للالتفاف على دور الجهات الرسمية من خلال التواصل الشخصي للبعض مع الجانب الإسرائيلي والتفرد بأخذ موافقات خاصة لتحقيق أهداف فردية محصورة بجهة أو أفراد محددين”.

وأكدت أنه لن يتم الأخذ بأي موافقات من هذا النوع، كون هذه الخطوات الفردية تضعف من عضد الوزارة وتتجاوز المؤسسات الرسمية، التي تصب جهودها باتجاه خدمة وتلبية حاجة كافة القطاعات دون تمييز، وان التواصل مع الجانب الإسرائيلي من خلال أفراد أو جمعيات معينة دون موافقة مسبقة وتنسيق رسمي مع الجهات الرسمية هو أمر مرفوض كلياً.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم قريبا بإدخال عدة شاحنات وفق الأولويات وضمن الأعداد المحددة من الجانب الآخر.