الخميس 01 / ديسمبر / 2022

النواب الأمريكي يصادق على تمويل نظام القبة الحديدية في إسرائيل

النواب الأمريكي يصادق على تمويل نظام القبة الحديدية في إسرائيل
النواب الأمريكي يصادق على تمويل نظام القبة الحديدية في إسرائيل

صادق مجلس النواب الأميركي، على تمويل ضخم بقيمة مليار دولار لتزويد إسرائيل بصواريخ اعتراضية لأنظمة “القبة الحديدية”.

وبعد إقرار الموازنة العامة في مجلس النواب، يتعين على مجلس الشيوخ أن يقرها أيضا، ثم تحال إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعها ونشرها قانونا نافذا ليتم تحويل التمويل إلى إسرائيل.

وكانت إدارة الرئيس بايدن قد طرحت مشروع الموازنة العامة منذ حوالي ستة أشهر في الكونغرس ولكن تم تأجيل التصويت عليه في أكثر من مناسبة أمام مجلس النواب في اعتراضات على بنود في القانون.

ويتضمن القانون أيضًا مساعدة عسكرية ثابتة تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل بقيمة 3.3 مليار دولار بالإضافة إلى نصف مليار دولار لتمويل أنظمة الدفاع الصاروخي.

بدوره، شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” مجلس النواب الأمريكي وقال: “أشكر أصدقائنا في مجلس النواب الأمريكي على الموافقة على المساعدة الأمنية لإسرائيل، والتي تشمل مليار دولار لنظام لقبة الحديدية، ونقدر عاليا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل – أشكر الرئيس بايدن بشكل خاص الذي وعد خلال اجتماعي معه بتمرير المساعدة وأوفى بكلمته”.

بينما قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إن “الدعم الذي حصلت عليه إسرائيل في مجلس النواب الأمريكي هو شهادة على العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة – نشكرها على المساعدة التي تبلغ قيمتها مليار دولار لأنظمة القبة الحديدية، وعلى التزامها بأمن إسرائيل على مر السنين”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن