الخميس 05 / أغسطس / 2021

الهلال الأحمر الإماراتي يرسل لقاحات (كورونا) ومساعدات غذائية إلى سوريا

الهلال الأحمر الإماراتي يرسل لقاحات (كورونا) ومساعدات غذائية إلى سوريا
الهلال الأحمر الإماراتي يرسل لقاحات (كورونا) ومساعدات غذائية إلى سوريا

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العربي السوري، بإرسال شحنة مساعدات طبية تشمل لقاحات (كوفيد-19).

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات انطلاقاً من دورها الإنساني والريادي العالمي في مكافحة جائحة (كوفيد-19).

وتستهدف المساعدات العاملين بالخطوط الأمامية بالمجال الطبي وأصحاب الحالات الإنسانية الصعبة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأشخاص في أماكن النزوح.

كما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العربي السوري مساعدات غذائية، بغرض توفير الاحتياجات الضرورية من الغذاء للشعب السوري قبل شهر رمضان المبارك.

ويهدف توفير اللقاحات إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز قدرات القطاع الصحي السوري، حيث من المتوقع أن يساهم توفير جرعات لقاحات (كوفيد-19) في محاصرة فيروس كورونا والحد من آثاره السلبية.

تجدر الإشارة إلى قيام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مسبقاً وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السورية بإرسال مساعدات طبية بلغت 97.2 طن إلى سوريا.

وتضمنت المساعدات، مستلزمات طبية وأدوات الحماية الشخصية وأجهزة الكشف عن الفيروس، والتي كان لها الدور الكبير في تعزيز قدرات الطواقم الطبية والعاملين في خط الدفاع الأول في مواجهة الجائحة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook