الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

الهند ترفض تقارير تفيد بتسهيلها خروج الرئيس السريلانكي من البلاد

الهند ترفض تقارير تفيد بتسهيلها خروج الرئيس السريلانكي من البلاد
الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا

رفضت المفوضية الهندية العليا في سريلانكا، اليوم الأربعاء، التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن الهند سهلت خروج الرئيس السريلانكي “غوتابايا راجاباكسا” من البلاد، واصفة إياها بأنها “لا أساس لها من الصحة”.

وأفادت المفوضية – في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلتها قناة “إن دي تي في” الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية – بأن “المفوضية العليا تنفي بشكل قاطع التقارير الإعلامية التي لا أساس لها من الصحة والتكهنات بأن الهند سهلت سفر غوتابايا راجاباكسا خارج سريلانكا”.

وأكدت المفوضية أن الهند ستواصل دعم الشعب السريلانكي في سعيه لتحقيق تطلعاته نحو الازدهار والتقدم من خلال الوسائل والمؤسسات الديمقراطية والقيم والإطار الدستوري.

• إعلان حالة الطوارئ في سريلانكا بعد فرار الرئيس غوتابايا راجابكسا

وكان مسؤولون سريلانكيون قد أكدوا في وقت سابق اليوم فرار الرئيس “غوتابايا راجاباكسا” وزوجته بالإضافة إلى اثنين من حراسه الشخصيين على متن طائرة تابعة للقوات الجوية السريلانكية متجهة إلى “ماليه” عاصمة جزر المالديف.

تجدر الإشارة إلى أن سريلانكا تشهد أسوأ أزمة اقتصادية منذ سبعة عقود مع زيادة حادة في معدلات التضخم ونقص كبير في السلع الأساسية، وأعلنت سريلانكا بالفعل تعليق سداد 7 مليارات دولار من الديون الخارجية المستحقة السداد هذا العام، مع تراجع احتياطات العملات الأجنبية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن