الخميس 06 / مايو / 2021

الهيئة القيادية لأسرى حماس تُكذب افتراءات قناة العربية حول الأسير الشحاتيت

الهيئة القيادية لأسرى حماس تُكذب افتراءات قناة العربية حول الأسير الشحاتيت
الهيئة القيادية لأسرى حماس تُكذب افتراءات قناة العربية حول الأسير الشحاتيت

نفت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة “حماس” في السجون الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، ما ورد في تقرير نشرته قناة (العربية) حول الأسير المحرر منصور الشحاتيت الذي أفراج عنه خلال الساعات الماضية.

وقالت الهيئة في بيان لها: “تفاجأنا من قيام قناة العربية وعدد من المواقع المشبوهة بتناقل خبر مفاده أن الأسير منصور الشحاتيت الذي تحرر يوم الخميس الماضي من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد قضائه 17 عامًا يعاني من ظروف صحية ونفسية نتيجة تعرضه للضرب من قبل أسرى حماس في سجون الاحتلال”.

الحكومة: قرار بفتح الأسواق كل سبت وإجراءات جديدة خلال شهر رمضان

وأضافت القيادية العليا لأسرى حماس أن الأسير المحرر منصور الشحاتيت عاش غالبية حياته في أقسام الحركة في سجون الاحتلال، كان آخرها سنواته الثلاث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي.

وكانت إسرائيل قد أفرجت عن الأسير الشحاتيت، حيث ظهر أثناء استقباله من والدته وأفراد عائلته بحالة صحية غير جيدة، إثر تعرضه للضرب والتعذيب من قبل سلطات الاحتلال التي قامت بعزله لسنوات.

ووفق نادي الأسير، فإن الشحاتيت كان قد تعرض خلال فترة اعتقاله لتعذيب شديد وعزل انفرادي لفترات طويلة، ما أدى إلى إصابته بحالة من فقدان الذاكرة منعته من التعرف على والدته وعلى عدد كبير من أهله وإخوانه.

وعرضت قناة العربية الليلة تقريرا أثار جدلا واسعا، بعد أن عمدّت على تبرئة الاحتلال من الجريمة التي ارتكبها بحق الأسير الشحاتيت، متناسية كل الجرائم اليومية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب إسرائيل كل يوم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن